Site icon هاشتاغ

“تسلا” بريئة من اتهام أن نظامها الآلي تسبب في حادث مروع

تسلا

"تسلا" بريئة من اتهام أن نظامها الآلي تسبب في حادث مروع

فازت شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية بدعوة قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية ضدها بشأن نظامها الآلي، والذي اتهم بأنه كان سبباً في حادث مروع أودى بحياة سائق وأصاب ركابه بجروح خطيرة.

وهذه هي المرة الأولى التي تبرأ فيها نظام تسلا من هذه التهم، والثانية التي تفوز فيها تسلا بقضية مشابهة هذا العامـ وفقاً لما ذكرته شبكة “سكاي نيوز”.

وتعوّل تسلا على نظامها الآلي، والذي يعد من أكثر التقنيات تطوراً في مجال القيادة الذاتية. كمستقبل لشركتها، لكن هذه التقنية تثير جدلاً كبيراً وتخضع للرقابة من قبل الجهات التنظيمية والقانونية.

وتقول تسلا “إن السائق هو المسؤول الأول عن السيارة وعن أي حوادث تحدث على الطريق”.

وفي القضية التي رفعت ضد تسلا في محكمة ريفرسايد بكاليفورنيا، اتهمت عائلة ميكا لي، مالك سيارة تسلا موديل 3. نظام تسلا بأنه جعل السيارة تنحرف فجأة عن الطريق السريع وتصطدم بنخلة وتشتعل فيها.. مما أدى إلى مقتل لي وإصابة طفله البالغ من العمر ثماني سنوات وآخرين بجروح بالغة.

وطالبت العائلة بتعويض يزيد عن 400 مليون دولار.

ولكن تسلا نفت هذه الاتهامات، وقالت إن لي كان قد شرب الكحول قبل القيادة. وأنه لا يمكن التأكد من أن نظامها الآلي كان مفعلاً أثناء الحادث.

وبعد أربعة أيام من المداولات، أصدرت هيئة المحلفين حكماً ببراءة تسلا من أي عيب في التصنيع. بأغلبية تسعة أصوات مقابل ثلاثة.

وما زالت تسلا تواجه دعاوى قضائية أخرى وتحقيقات اتحادية حول نظامها الآلي ومزاعمها بأن سياراتها يمكنها القيادة ذاتياً دون تدخل بشري.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version