Site icon هاشتاغ

تعاون صناعي واستثماري بين السعودية وكوريا الجنوبية

السعودية وكوريا الجنوبية

تعاون صناعي واستثماري بين السعودية وكوريا الجنوبية

اجتمع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، مع نظيره الكوري الجنوبي، في العاصمة الكورية سيئول، الأحد، لبحث فرص تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وجاء اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير السعودي للجمهورية الكورية.. والتي تستهدف تعزيز العلاقات السعودية الكورية واستمرار التعاون المشترك في قطاعي الصناعة والتعدين.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الصناعة السعودية أن الوزيرين ناقشا مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

كما استعرض الجانبان الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات الصناعية، مثل الصناعات الكيماوية والحيوية والصيدلانية والتقنية.

وفي هامش اللقاء، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة “جي إل رافا” الكورية القابضة لتصنيع اللقاحات والتكنولوجيا الحيوية والكيماويات.

يأتي ذلك بهدف تخصيص أراض صناعية مساحتها 51 ألف متر مربع في مدينة سدير للصناعة والأعمال.. بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال.

وتعد هذه المذكرة خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الحيوية والصيدلانية.. وتوفير فرص عمل وتدريب للكوادر الوطنية.. وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتطوير القطاع الصناعي.

وأشاد الوزيران بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأهمية الزيارات المتبادلة بين الطرفين للدفع بالعلاقات المشتركة نحو آفاق جديدة، لا سيما في قطاعي الصناعة والتعدين.

وبلغ إجمالي صادرات المملكة غير النفطية لكوريا في عام 2022 ما يقارب 7.2 مليار ريال.. فيما بلغ إجمالي الواردات غير النفطية في العام نفسه 18.4 مليار ريال، مما يعكس حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version