Site icon هاشتاغ

تقرير: البريطانيون يأكلون طعام الحيوانات الأليفة ويسخّنون طعامهم على الشموع

حذّرت منظمات خيرية من أنّ العائلات البريطانية “تتناول طعام الحيوانات الأليفة، وتقوم بتسخين الوجبات باستخدام أنظمة التدفئة بالمياه الساخنة أو حتى على الشموع”.

وتكافح الأسر وسط أزمة غلاء المعيشة بحسب مقالين نشرا في موقعي “بي بي سي” و “دايلي مايل” البريطانيَين.

وتفتقر العديد من العائلات إلى الضروريات الأساسية لتغطية نفقاتها، بينما بلغ التضخّم أعلى مستوياته في 41 عاماً عند 11.1 في المئة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة.

وسبق أن افترض مكتب الإحصاء الوطني أنّه بدون دعم الحكومة لفواتير الطاقة خلال الأشهر الباردة، من الممكن أن يصل مؤشر أسعار المستهلكين إلى 13.8 في المئة.

وحذّر الخبراء من أن المملكة المتحدة تواجه “مزيجاً قاتلاً من الركود وارتفاع الأسعار”.

وتمّ تصنيف تكاليف الغذاء والطاقة المرتفعة بأنها السبب الرئيسي للأزمة الأخيرة.. إذ يقدر مكتب الإحصاء الوطني أن الأسرة البريطانية المتوسطة تدفع الآن 88.9 في المئة أكثر للتدفئة والإضاءة مقارنة بالعام الماضي”.

وتظهر أرقام التضخم الجديدة أنّ أسعار المواد الغذائية الأساسية مثل الحليب والزبدة والجبن واللحوم والخبز.. ارتفعت بنسبة تصل إلى 42 في المئة الشهر الماضي، وهي أعلى معدلات منذ عام 1980.

وبحسب الصحيفتين، أصبحت فكرة عشاء عيد الميلاد عبئاً مقلقاً للعديد من العائلات البريطانية. إذ كشفت البيانات الجديدة من تطبيق التمويل المنزلي Nous.co. أنّ “خُمس العائلات في المملكة المتحدة يقولون إنّهم سيطلبون من ضيوفهم الدفع مقابل عشاء عيد الميلاد”.

وإلى جانب خفض تكاليف الطعام، كان الناس يخططون لإنفاق أقل بمقدار الثلث على الهدايا هذا العام. وقال واحد من كل ثلاثة 33 في المئة أيضاً إنه لا يستطيع تحمل الإنفاق كما كان يفعل سابقاً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version