Site icon هاشتاغ

تمهيداً لـ “تنوير لبنان”.. الزامل يعلن انتهاء صيانة 50% من خط الربط الكهربائي مع الأردن

أعلن وزير الكهرباء غسان الزامل، اليوم الخميس، أن ورشات الصيانة تواصل أعمال تأهيل خط الربط الكهربائي مع الأردن، بهدف إنهاء العمل بنهاية 2021 تمهيدا لتزويد لبنان بجزء من احتياجاته من الكهرباء من الأردن عبر الشبكة السورية.

وقال الزامل وفقا لوكالة “سانا”، إن “الخط يربط محطتي شمال عمان ودير علي، ووصلت نسبة إنجاز أعمال تأهيله إلى أكثر من 50 بالمئة عبر كوادر وطنية ووفق برنامج زمني محدد بحيث تنتهي بحلول نهاية العام الجاري، لتبدأ بعد ذلك عملية الربط الكهربائي بين الأردن وسورية ولبنان بشكل فعلي”.

وتابع: “الخط تعرض خلال سنوات الحرب لأضرار كبيرة وإعادة إصلاحه تسهم بالحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية، وتأمين وثوقية التغذية والحد من حالات الفصل الترددي”.

الجدير ذكره، أن طول خط الربط الكهربائي السوري الأردني يبلغ 144 كيلومترا، وأعمال الصيانة تنفذ على مسافة تقدر بـ 87.5 كيلومتر ضمن الأراضي السورية، وفقا لمدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء فواز الظاهر.

وقدر الظاهر قيمة الأضرار التي لحقت بالخط بنحو خمسة ملايين ونصف المليون يورو، وعدد الأبراج المتضررة 251 برجا أصلح 160 منها، مع استنفار الورشات وتأمين المواد والتجهيزات اللازمة للعمل.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version