Site icon هاشتاغ

تهنئة دولية لإنجاز المغرب في كأس العالم.. وأردوغان يحدد “الإفريقي وليس العربي”

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة التهنئة التي نشرها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بفوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي ببطولة كأس العالم 2022، وسط تفاعل كبير.

أول منتخب إفريقي”

وقال أردوغان في تغريدته: “أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي، الذي يعتبر أول فريق إفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم، كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز”، حسب ما ورد في موقع CNN.

وأبرز نشطاء، عدم وصف الرئيس التركي المنتخب المغربي بأنه أول منتخب عربي، واستخدامه وصف “أول منتخب إفريقي”.

“الحلم العربي”

وعلّق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، على تأهل منتخب المغرب للمربع الذهبي، في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في موقع تويتر: “‏لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبروك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب”.

وسبق أن أعرب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، عن دعمه ومساندته للمنتخب المغربي. خلال مشواره في المونديال في نسخته الثانية والعشرين.

“ديما المغرب”

وهنأ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، المنتخب المغربي على تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

و كتب بلينكن في تغريدة، “إفريقيا تصنع التاريخ وتحتل الصدارة داخل الميدان وخارجه”.

كما أضاف، “في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، أهنئ أسود الأطلس على فوزهم اليوم. لقد أصبحوا أول فريق إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم”،⁧ مضيفاً هاشتاغ، “ديما المغرب‬⁩”.

“عفية وعفيتين”

كما هنأت رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، المنتخب المغربي بفوزه على المنتخب البرتغالي، بجملة كان والدها يقولها، على حد تعبيرها.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها رغد على صفحتها في موقع تويتر، قالت فيها:

“عفية وعفيتين، هكذا كان يقول لنا والدي، واليوم نهديها لكم أيها الأحبة عفية وعفيتين، يا شعب المغرب العزيز.. مبروك علينا هذا الفوز الجميل”، ناشرة صورة للاعبين بالمنتخب المغربي.

تهنئة ماسك

هنأ الملياردير إيلون ماسك، مالك موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، المنتخب المغربي بعد تأهله للدور نصف النهائي، في نهائيات مونديال قطر 2022.

وقال إيلون ماسك عبر حسابه في تويتر: “مبروك المغرب”، وفقاً لموقع CNN.

إنجاز تاريخي

كذلك احتفى الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي بالإنجاز المغربي وكتب، “المغرب أول منتخب إفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم، يا له من انجاز لمنتخب أسود الأطلس”.

واقتحم “أسود الأطلس” التاريخ من أوسع أبوابه، عندما بات المغرب أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم.. بفوزه على برتغال كريستيانو رونالدو 1-0، السبت.

وحظيت فرنسا بفرصة التأهل إلى نصف النهائي، السبت، بعد فوزها على المنتخب الإنكليزي 2-1. ليلتقي “الديوك” بـ “أسود الأطلس” يوم الأربعاء، الموافق 14 كانون الأول/ديسمبر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version