Site icon هاشتاغ

تضاعف الطوابير أمام أفران ريف دمشق بعد “توطين الخبز”

توطين الخبز

هاشتاغ _ زاهرمحمد

كانت أولى نتائج تطبيق قرار توطين الخبز في محافظة ريف دمشق زيادة عدد الطوابير المزدحمة أمام الكثير من الأفران، خاصة في الأفران المتواجدة في ضاحية قدسيا ومعضمية الشام وقطنا .

أحد المعنيين في مخابز ريف دمشق والذي فضل عدم ذكر اسمه لم ينكر في حديثه لـ”هاشتاغ” الازدحام الكبيرة الحاصل على عدد من الأفران في المناطق التي أشرنا عليها.

وعزا الأمر إلى عدة أسباب وفي مقدمتها: قلة عدد الأفران المتواجدة في هذه المناطق إذا ماقارناها مع عدد السكان الكبير والمتزايد. وأضاف سبباً آخر وهو أنه عند تطبيق قرار توطين الخبز في محافظة ريف دمشق ظهرت مشكلة جديدة وهي أن هنالك آلاف المواطنين (الموظفون خاصة) كانوا يحصلون على مخصصاتهم من الخبز من محافظة دمشق واضطروا مع البدء بتنفيذ القرار للحصول على مخصصاتهم حكماً من أفران محافظة الريف.

وكشف المصدر عن أن حل الازدحام الحاصلة يجب أن يكون عبر زيادة كتلة محافظة ريف دمشق من مادة الطحين، مؤكداً بأن ذلك الحل سيتم اعتماده خلال أقرب وقت.

وبين أن عدد الأفران المتواجدة على ساحة محافظة ريف دمشق يبلغ 34 مخبزاً، منها 25 مخبزاً احتياطياً و9 مخابز آلية ، علماً أن حاجة المحافظة اليومية من مادة الخبز تقدر بنحو 472 ألف طن، وكما أنه يتم يومياً خبز نفس الكمية ضمن المخابز الخاصة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version