Site icon هاشتاغ

“تويتر” و”فيسبوك” تحظر حسابات نجل نتنياهو.. والليكود يرد

 حظرت منصتا “فيسبوك” و”تويتر” يوم أمس الخميس، المنصتان حسابات “يائير نتنياهو” نجل رئيس الوزراء “الإسرائيلي” السابق بنيامين نتنياهو، بعد دعوته مناصريه للتظاهر أمام منازل أعضاء يمينيين في الكنيست يعتزمون الانضمام إلى حكومة الوحدة بقيادة “نفتالي بينيت” و “يائير لابيد” والتي ستطوي حال المصادقة عليها 12 عاماً متوالية لوالده في السلطة.
وهاجم حزب “الليكود” برئاسة “بنيامين نتنياهو”، اليوم الجمعة، منصتي “تويتر” و”فيسبوك” بعد حظرهما حسابات نجل الأخير لمدة 24 ساعة.
وكتب الليكود: “تويتر وفيسبوك يحجبان حسابات نشطاء اليمين الذين روجوا للتظاهرات خارج منازل أعضاء الكنيست الذين يخططون للانضمام إلى حكومة يسارية خطيرة يتم تشكيلها”.
ونشر نجل نتنياهو عنوان عضو الكنيست “نير كورباخ” عن حزب “يمينا” داعياً أنصار الليكود إلى التظاهر أمام منزله، رغم أن فيسبوك تحظر نشر العناوين الشخصية.
ونشر الحزب بياناً باللغة الإنجليزية بحسابه الرسمي على تويتر، دعا فيه “جاك دورسي” المدير التنفيذي لتويتر و “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لفيسبوك إلى وقف ما وصفوه بـ “الرقابة السياسية” و”المعايير المزدوجة“.
وقال إن المنصتين تسمحان في المقابل للنشطاء اليساريين بالترويج لمظاهرات مضادة أمام منازل أعضاء الكنيست، دون أن يتم حجبهم.
ولم يرد تويتر وفيسبوك على بيان الليكود حتى الساعة.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:
التذكرة بسعر ٤ دولار.. “فيسبوك” يعرض لأول مرة فيلماً مدفوعا
السوريون يستقبلون رئيس حكومتهم على فيسبوك بـ”فرصة ثانية” و “مافي أمل بالتحسّن”
Exit mobile version