Site icon هاشتاغ

ثالث ناقلة وقود إيرانية تصل بانياس السورية في طريقها إلى لبنان

قالت خدمة “تانكر تراكرز” لتتبع حركة الناقلات، إن الناقلة الإيرانية الثالثة المحملة بالوقود إلى لبنان قد وصلت مرفأ بانياس في سورية، اليوم الأربعاء.

وفي 27 من أيلول/ سبتمبر الماضي، وصلت ناقلة النفط الإيرانية الثانية التي تحمل اسم “FOREST” إلى ميناء بانياس، وأفرغت حمولتها في مصفاة بانياس، لتُنقل بعدها إلى لبنان، بحسب الموقع.

كما وصلت الناقلة الأولى “9283758 FAXON”، وأفرغت حمولتها في 14 من أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتتضارب تصريحات المسؤولين الإيرانيين واللبنانيين بشأن الجهة التي تطلب نقل الوقود إلى لبنان في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ​سعيد خطيب زاده​، في 19 من أيلول/ سبتمبر الماضي، إن إيران تؤكد التزامها بمساعدة الدول الصديقة، لافتًا إلى أن شحنة الوقود الإيراني كانت مطلبًا لبنانيًا، بحسب ما نقلته وكالة “إرنا“.

وأضاف بالقول “لن أعلّق على الشؤون الداخلية للبنان، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه إذا طلبت منا الحكومة اللبنانية غدًا شراء الوقود لحل مشكلات الشعب فسنقدم لهم ذلك”.

وجاء رد زاده بعد تصريح رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “CNN” الأمريكية، في 17 من أيلول/ سبتمبر الماضي، أن دخول شحنات الوقود الإيراني إلى البلاد يشكّل انتهاكًا لسيادة لبنان.

Exit mobile version