Site icon هاشتاغ

سيطرة أرجنتينية على جوائز الأفضل للفيفا.. ميسي الأفضل في العالم

جوائز الأفضل

سيطرة أرجنتينية على جوائز الأفضل للفيفا.. ميسي الأفضل في العالم

شهد حفل توزيع جوائز الأفضل “THE BEST” المقدمة من قبل الفيفا سيطرة أرجنتينية لافتة، واستطاع الأرجنتينيون فرض الهيمنة على جوائز الرجال، إثر فوزهم بلقب كأس العالم قطر 2022.

وتوّج النجم الأرجنتيني الأسطورة ليونيل ميسي، بجائزة “The best” التي تقدمها الفيفا لأفضل لاعب في العالم، بعد منافسة مع الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيما.

سيطرة أرجنتينية

كما فاز ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني بجائزة الفيفا لأفضل مدرب للرجال، في حين استطاع حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الفوز بجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى، واستحقت جماهير المنتخب الأرجنتيني جائزة الفيفا الخاصة بالمشجعين.

فوز سكالوني بالجائزة جاء بعد منافسة مع كل من: الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد، والإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي.

بينما انحصرت المنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى بالإضافة إلى مارتينيز، مع كل من: البلجيكي تيبو كورتوا حارس نادي ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو حارس المنتخب المغربي.

أفضل لاعبة

وحصلت على جائزة أفضل لاعبة لعام 2022، أليكسا بوتياس لاعبة نادي برشلونة، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد منافسة مع بيث مياد لاعبة أرسنال، وأليكس مورغان لاعبة أورلاندو برايد.

أفضل مدربة

أما جائزة الفيفا لأفضل مدربة فازت بها الهولندية سارينا فيخمان المديرة الفنية لمنتخب إنجلترا للسيدات، متفوقة على كل من: سونيا بومباستور مدربة ليون، وبيا سوندهاجي مدربة البرازيل.

كما قادت فيخمان، منتخب إنجلترا للتتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات. ولم يهزم منتخب إنجلترا تحت قيادة فيخمان، في أي مباراة، حيث فاز في 22 وتعادل 4 مرات.

أفضل حارسة مرمى

في حين توجت الإنكليزية ماريس إيربس حارسة مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي بجائزة الفيفا لأفضل حارسة مرمى، بعد منافسة مع كاترين بيرجر حارسة مرمى تشيلسي ومنتخب ألمانيا، والتشيلية كريستين إندلر حارسة مرمى ليون.

جائزة بوشكاش

وحصل على جائزة بوشكاش لهدف العام البولندي مارسين أوليكسي، متفوقاً على هدفي البرازيلي ريتشارلسون والفرنسي ديميتري باييت.

كما سجل أوليكسي، هدفه من مقصية رائعة مع فريقه فارتا بوزنان ضد ستال رشيشوف، في بطولة دوري كرة القدم للمبتورين. وشارك أوليكسي مع منتخب بولندا في بطولة كأس العالم 2022 للمبتورين، وساعد فريقه على التأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

جائزة الروح الرياضية

وكانت جائزة الروح الرياضية التي يقدمها الفيفا من نصيب الجورجي لوكا لوسوفيلي، بعدما أنقذ لاعباً منافساً ابتلع لسانه من الموت، وقرر لوسوفيلي حينها، التدخل لإنقاذ اللاعب لحين وصول الجهاز الطبي.

التشكيل المثالي للرجال

وجاء التشكيل المثالي للفيفا للرجال في عام 2022 كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

أما في خط الدفاع : أشرف حكيمي، جواو كانسيلو، فيرجيل فان دايك.

خط الوسط : كيفين دي بروين، لوكا مودريتش، كارلوس كاسيميرو.

في خط الهجوم : ليونيل ميسي، كيليان مبابي، كريم بنزيما، إيرلينج هالاند.

التشكيل المثالي للسيدات

كما جاء التشكيل المثالي للفيفا للسيدات في عام 2022 على الشكل التالي:

حراسة المرمى: كريستيان إندلر “أولمبيك ليون”.

وخط الدفاع: لوسي برونز “مانشستر يونايتد وبرشلونة” – ماريا ليون “برشلونة” – لياه ويليامسون “آرسنال”- ويندي رينارد “أولمبيك ليون”.

أما خط الوسط: أليكسيا بوتياس “برشلونة” – كييرا ووالش “مانشستر يونايتد وبرشلونة” – لينا أوبيردورف “فولفسبورج”.

خط الهجوم: سام كير “تشيلسي” أليكس مورجان “أورلاندو برايد وسان دييجو ويف الأمريكيين” – بيث مييد “آرسنال”.

يذكر أن حفل الأفضل لهذا العام، أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، الإثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبدأ بتكريم الأسطورة الراحل بيليه، بجائزة خاصة تم منحها لزوجته.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version