Site icon هاشتاغ

جونسون يقترح ومجموعة السبع توافق: مخطط لتحقيق ثورة صناعية خضراء في 2030

للمرة الأولى منذ سنتين، التقى قادة دول مجموعة السبع الكبرى للبحث في الأزمات العالمية بدءاً من التغيّر المناخي ووصولاً إلى تداعيات فيروس كورونا مع التركيز على إعادة توزيع مليار جرعة من اللقاحات.

وكان لافتاً في مباحثات مجموعة السبع، مخطط “بوريس جونسون” رئيس وزراء بريطانيا في تحقيق “ثورة صناعية خضراء” وخفض نصف انبعاثات الغازات بحلول العام 2030.

وبذلك، يرغب جونسون في أن تتعهد مجموعة السبع بحماية 30% على الأقل من الأراضي والمحيطات بعد حوالي 10 سنوات.

وضمّت القمّة الدولية زعماء انكلترا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان.

وفي حين تناقش دول مجموعة السبع خططاً لتمويل تطوير بنية تحتية عالمية، تم الموافقة في ما بينها على مواصلة دعم اقتصاداتها من خلال التحفيز المالي.

وفي سياق متصل، من المرتقب أن يحظى مقترح بايدن لفرض حدّ أدنى عالمي للضرائب على الشركات، تأييداً من قادة مجموعة السبع خلال اجتماعهم في بريطانيا.

تصريحات فرنسية ملفتة
ومن التصريحات اللافتة في لقاء زعماء الدول الصناعية الكبرى، كلمة “إيمانويل ماكرون” الرئيس الفرنسي الذي اعتبر أن الولايات المتحدة عادت زعيمة متعاونة للعالم الحرّ بعد انتهاء ولاية الرئيس دونالد ترامب، مشيراً إلى أن بايدن أثبت أن الزعامة تعني الشراكة.

على صعيد التبادل التجاري العالمي، ذكر مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي أن زعماء الدول الصناعية الكبرى توصلوا إلى توافق حول ضرورة اتخاذ نهج مشترك تجاه قيام الصين ببيع صادراتها بأسعار منخفضة وذلك عبر التنسيق بشأن مرونة سلاسل الإمداد لضمان دعم كل دولة من المجموعة.

الجدير بالذكر، أنه من المتوقع أن يتفق قادة الدول على مكافحة أزمة وباء كورونا عبر زيادة قدرات الإنتاج للقاحات بهدف القضاء على الجائحة بحلول العام 2022.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version