Site icon هاشتاغ

حداد عام في سوريا.. هجوم إرهابي بالمسيرات الانتحارية يستهدف حفل تخريج ضباط في حمص

أعلنت سوريا الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من 6 تشرين الأول/أكتوبر، على الشهداء المدنيين والعسكريين؛ الذين ارتقوا جراء استهداف حفل تخرج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، اليوم الخميس.

وجاء في بيان الحداد: “تنكس الأعلام في جميع أنحاء البلاد، وفي جميع السفارات، والهيئات الدبلوماسية في الخارج، طيلة هذه المدة”.

بيان الجيش السوري

وأكد بيان للقيادة العامة للجيش السوري، أن التنظيمات الإرهابية المسلحة، استهدفت حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، وذلك عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة.

وأعلن البيان، عن ارتقاء عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين جراء الهجوم، فضلاً عن وقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين.

وأضاف البيان: “تؤكد قيادة الجيش السوري أنها سترد بكل قوة وحزم على التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين”.

عدد الضحايا

من جهته، كشف الدكتور مسلم الأتاسي مدير صحة حمص ل”هاشتاغ” : “ان هناك 67 شهيد، و211 جريح إصابة بعضهم حرجة، كحصيلة غير نهائية إثر استهداف الكلية الحربية العسكرية”.

بيان وزارة الخارحية

إلى ذلك، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية بأشد العبارات، الجريمة النكراء باستهداف التنظيمات الإرهابية حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

وقالت الخارجية في بيان لها: “تعبر الجريمة مجدداً عن إمعان مرتكبيها في نهجهم الإرهابي الدموي الوحشي، الذي عانى منه الشعب السوري على مدى السنوات الماضية” .

وأضافت: “تؤكد سوريا أنها سترد بكل قوة وحزم على التنظيمات الإرهابية، أينما وجدت على أراضي الجمهورية العربية السورية، حتى القضاء التام عليها”.

إيقاف النشاط الرياضي

وطالبت الخارجية السورية في بيانها، الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذا العمل الإرهابي الجبان، ومساءلة الدول الراعية للإرهاب عن جرائمها بحق الشعب السوري.

وفي السياق ذاته، أوقف الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية، كل الأنشطة الرياضية، حداداً على أرواح شهداء الكلية الحربية.
Sally Ajeeb فوري لو سمحتي

Exit mobile version