Site icon هاشتاغ

“حزب الله” يعلن إسقاط مسيرة قتالية إسرائيلية عند الحدود اللبنانية

الحدود اللبنانية

"حزب الله" يعلن إسقاط مسيرة قتالية إسرائيلية عند الحدود اللبنانية

أعلن “حزب الله” إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية نوع هيرميز 450 قتالية ‏متعددة المهام، استهدفت بصاروخ أرض-جو.. شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل‏ عند الحدود اللبنانية.

وجاء في بيان حزب الله: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة.. تعلن المقاومة ‌‏الاسلامية عن إسقاط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450.. وهي طائرة مسيّرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو أطلقه مجاهدوها عند الساعة 1:45 من فجر اليوم السبت.. وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل”.

كما أعلن “حزب الله”، أمس الجمعة، استهداف 3 مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفه عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وجاء في بيان لـ”حزب الله”: “استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:30 تجمعاً لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مثلث الطيحات بالأسلحة وتجمعاً لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من موقع المرج وتجمعا بالقرب من ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة ‏وحققوا إصابات مباشرة”.

إلى ذلك أفادت شبكة “روسيا اليوم”، باستهداف قصف مدفعي إسرائيلي، الجمعة، بلدة عيتا الشعب وبلدة رامية.

كذلك تم رصد قصف مدفعي اسرائيلي من مستعمرة افيفيم باتجاه يارون وعيناثا في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان و”إسرائيل” توتراً وتبادلا متقطعاً لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين “حماس” و”إسرائيل” في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

كما شهدت معظم قرى الشريط الحدودي جنوب لبنان، نزوح عدد كبير من الأهالي، بفعل الغارات الإسرائيلية في المنطقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version