Site icon هاشتاغ

“حليف محتمل”.. الخارجية الإسرائيلية تعيد نشر تصريحات ولي العهد السعودي

عبر إعادة نشر ما قاله، في صفحة تتبع وزارة الخارجية، اختارت “إسرائيل” أن تتفاعل مع تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي قال إن المملكة “لا تنظر إلى إسرائيل كعدو، بل كحليف محتمل”.

حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية أعاد نشر مقتطفات مما قاله سلمان، في حوار مع مجلة “أتلانتيك” الأمريكية، قبل يومين، وأعادت صحف سعودية نشر نصه كاملا.

ونشر الحساب الإسرائيلي صورة لولي العهد مع تعليق قالت فيه: “قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن السعودية لا تنظر إلى إسرائيل كعدو بل كحليف محتمل في العديد من المصالح.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع مجلة @TheAtlantic ونشرتها بالعربية صحيفة الإقتصادية السعودية ردا على إمكانية أن تحذو المملكة حذو الإمارات في إقامة علاقات مع إسرائيل”.

كذلك قام الحساب الإسرائيلي بإعادة تغريد، ما نشره حساب “أخبار السعودية” ونقل فيه تصريحاً لـ “هيئة كبار العلماء” في السعودية، تقول فيه:

“تصريحات ولي العهد توضح النهج الراسخ للسعودية في سيرها على الكتاب والسنة ومحاربة التطرف والإرهاب”.

وكانت المجلة الأمريكية وجهت لبن سلمان السؤال الآتي:

“لقد قام رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤخرًا بزيارة لأبو ظبي، هل تعتقد أن المملكة العربية السعودية ستحذو حذو بعض الدول العربية في مسألة إيجاد علاقات دبلوماسية مع إسرائيل؟

وأجاب ولي العهد السعودي:

“الاتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي هو ألَّا تقوم أي دولة بأي تصرف سياسي، أمني، اقتصادي من شأنه أن يُلحق الضرر بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وجميع دول المجلس ملتزمة بذلك، وما عدا ذلك، فإن كل دولة لها الحرية الكاملة في القيام بأي شيء ترغب القيام به حسب ما ترى.

إنهم يملكون الحق كاملًا في القيام بأي شيء يرونه مناسبا للإمارات العربية المتحدة، أما بالنسبة لنا، فإننا نأمل أن تُحل المشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين. إننا لا ننظر لإسرائيل كعدو، بل ننظر لهم كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن نسعى لتحقيقها معًا، لكن يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version