Site icon هاشتاغ

خلال عامين.. سرقة كابلات كهربائية بـ 7 مليار ليرة في محافظة طرطوس

سرقة كابلات كهربائية

سرقة كابلات كهربائية بـ 7 مليار ليرة في محافظة طرطوس

تعرّضت الشبكة الكهربائية في محافظة طرطوس السورية لسرقات جديدة، إذ سرقت أمراس كهربائية “كابلات” بطول 400 متراً على طريق جدتي، كما حصلت عملية سرقة أخرى في منطقة الشيخ بدر لأمراس بلغت قيمتها أكثر من 400 مليون ليرة، في استمرار لظاهرة السرقة المتكررة للشبكة.

وبلغت قيمة السرقات التي تعرّضت لها الشبكة الكهربائية في طرطوس، حسب مصدر في الشركة العامة لكهرباء طرطوس، نحو 3 مليار ليرة سورية منذ بداية العام وحتى نهاية أيار/مايو الماضي، بحسب موقع “أثر برس”.

وأكّد المصدر أن السرقات لم تعد تقتصر على القرى البعيدة وإنما طالت حتى المناطق القريبة من المدن، وبلغ عدد الضبوط التي تم تنظيمها خلال العام الحالي أكثر من 300 ضبطاً، فيما بلغت كمية المسروقات 28 طناً من أسلاك النحاس والأمراس الكهربائية.

سرقات بـ 7 مليار ليرة

وبيّن المصدر أنه بلغت قيمة الأمراس النحاسية التي تمت سرقتها خلال أقل من عامين، أكثر من 7 مليار ليرة سورية.

وأكد مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور، أن السرقات تتم ليلاً أثناء ساعات التقنين الكهربائي الطويلة.. لافتاً إلى أن سرقة الكابلات تؤثر سلباً على الأهالي.. حيث تنقطع الكهرباء عن منازلهم أحياناً ليوم أو يومين حتى يتم تأمين كابلات بديلة من مستودع الشركة.

وقال منصور إن عملية استبدال الأمراس المسروقة كبّد الشركة العامة لكهرباء طرطوس تكاليف باهظة.. ناهيك عن صعوبة تأمين الأمراس البديلة نتيجة كثرة السرقات.

وأضاف أن السرقات المتكررة تضاعف حجم الخسائر في الشركة وينعكس على أدائها في إصلاح الأعطال.

وبين أن الكابلات والأمراس والمحولات التي سرقت كان يمكن أن تستخدم في تحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version