Site icon هاشتاغ

خمس مشروعات للنفط والغاز دعمت الاقتصاد المصري عام 2023

الاقتصاد المصري

خمس مشروعات للنفط والغاز دعمت الاقتصاد المصري عام 2023

شهد الاقتصاد المصري عام 2023 الانتهاء من وضع 5 مشروعات لحقول الزيت الخام والغاز الطبيعي على خريطة الإنتاج بهدف إنتاج نحو 15 ألف برميل خام ومتكثفات يومياً، وحوالى 144 مليون قدم مكعب غاز يومياً وبلغت التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروعات حوالى307 ملايين دولار وقد دعمت تلك المشروعات الاقتصاد المصري بشكل كبير.

حقل غاز إدكو

تنمية حقل شمال إدكو/ شمال العامرية ينتج كميات من الغاز الطبيعي تقدر بحوالي إنتاج 80 إلى 90 مليون قدم مكعب غاز يومياً وحوالي 1200 برميل متكثفات يومياً من خلال حفر وإكمال 4 آبار بشمال ادكو وشمال العامرية وبلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 234 مليون دولار وقد تم بدء الإنتاج في آذار/ مارس 2023

حقل تين

تنمية حقل تين Teen شمال مطروح ينتج الحقل حوالي 4 مليون قدم مكعب غاز يومياً و 1500 برميل متكثفات يومياً من خلال حفر بئرين وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 12 مليون دولار، هذا وقد تم الانتهاء من تنفيذ المشروع في أيلول/ سبتمبر 2023.

حقل مليحة

تنمية حقل مليحة العميق (المرحلة الأولى) ينتج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 40 مليون قدم مكعب يومياً.

وبلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 26 مليون دولار، هذا وقد تم الانتهاء من المرحلة لأولى في أيلول/ سبتمبر2023.

كما ينتج 10 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز من حقل شرق دمنهور وتم ربط البئر على تسهيلات دسوق وذلك بتكلفة استثمارية حوالى 12 مليون دولار وتم بدء الإنتاج في أيلول/ سبتمبر 2023.

شمال جيسوم

المرحلة الأولى من تنمية حقول شمال جيسوم الشمالى GNN الذي ينتج المشروع 12 ألف برميل زيت خام يومياً من خلال حفر 3 آبار وانشاء خط بقطر 10 بوصة وطول 5.3 كم وذلك بتكلفة استثمارية حوالى 23 مليون دولار وتم بدء الإنتاج في آذار/ مارس 2023.

حقل ريفين

التشغيل الكامل للمرحلة الأولى من ربط غازات حقل ريفين تم افتتاح التشغيل الكامل للمرحلة الأولى من ربط غازات حقل ريفين أحد حقول منطقة امتياز شمال الإسكندرية والذى تقوم شركة بى بى بتنميته على مجمع الغازات بالصحراء الغربية الذى تقوم بتشغيله الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) بالإسكندرية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version