Site icon هاشتاغ

“داعش” يتبنى اغتيال وجيه عشائري في دير الزور

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن اغتيال أحد وجهاء العشائر في دير الزور شرق سورية.

وذكرت وسائل إعلام من المنطقة أن التنظيم تبنى اغتيال “أحمد جاسم الأحمد العجان” وهو من وجهاء عشيرة الدواغنة في المحافظة، وقالت إن مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية، أطلقوا عليه الرصاص عل طريق قرية البوشمس في ريف المحافظة الغربي.

ونقلت وكالة “نورث برس” التي تعمل في مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية (قسد) عن خالد العجان، وهو ابن عم المغدور ومن سكان بلدة جزرة البو شمس أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على أحمد الجاسم العجان (٥٨ عاماً) بالقرب من الطريق العام وسط البلدة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأضافت أن “داعش” تبنى العملية، وقال إن “التصفية كانت بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية”.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي تزايداً في حالات الاغتيال التي تطال عناصر في “قسد” وموظفي الإدارة الذاتية ووجهاء العشائر وسكانا مدنيين.

وفي 5 من شباط الماضي تبنى التنظيم عمليتين ضد “قسد” استهدف في إحداهما منزلاً لعنصر في قسد وفي الأخرى حاجزاً عسكرياً بريف دير الزور الشرقي.

وما تزال مخاطر “داعش” مستمرة رغم تراجع نطاق سيطرته بشكل كبير في سورية، وسبق أن أعلن مصدر عسكري سوري استشهاد 5 عسكريين وإصابة 20.

 

ونقلت “سانا” عن المصدر في حينه أن “حافلة نقل عسكرية تعرّضت لهجوم إرهابي صاروخي في المنطقة 50 كم شرقي المحطة الثالثة في البادية السورية من قبل مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي، وتلا الهجوم رشقات من مدفع عيار 23 مم”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version