Site icon هاشتاغ

ما هي منصة “دعم وجذب الشركات” التي أطلقتها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي؟

الاقتصاد الرقمي

ما هي منصة "دعم وجذب الشركات" التي أطلقتها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي؟

أطلقت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي “منصة دعم وجذب الشركات” بهدف تعزيز بيئة الأعمال المواتية في دبي من خلال تبسيط مجموعة من عمليات الشركات التي تعمل على إطلاق أو توسيع نطاق أنشطتها في الإمارة.

وتم خلال الإطلاق توقيع 7 مذكرات تفاهم مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين لتوفير خدمات استثنائية للشركات الرقمية ضمن المنصة.

هدف الغرفة الرقمية

تهدف هذه الغرفة إلى الارتقاء بمنظومة الاقتصاد الرقمي بإمارة دبي، وتوفير باقة من الخدمات الاستثنائية المتخصصة التي تلبي متطلبات تأسيس الشركات الرقمية الجديدة.

كما أنها تخدم خطط واستراتيجيات الشركات الرقمية الحالية الراغبة بتوسيع نشاطها.

بناء اقتصاد المستقبل

وتتماشى “منصة دعم وجذب الشركات” مع جهود الغرفة لبناء اقتصاد المستقبل من خلال توفير بنية تحتية رقمية وعالمية المستوى تضمن تزويد الشركات الرقمية ببيئة مواتية للازدهار وتعزيز الإبداع.

إضافة لاستكشاف آفاق العمل الجديدة.

استقطاب 300 شركة

تنسجم هذه المبادرة مع الأهداف الاستراتيجية في استقطاب 300 شركة رقمية ناشئة إلى دبي بحلول عام 2024.

كما أنها تدعم طموح دولة الإمارات بمضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2032.

إقرأ أيضا: دكتور “بتكوين” مؤشر لقياس الاقتصاد العالمي .. هل لدى العملة الرقمية أي فرصة لتفكيك الذهب؟

كذلك تجمع المبادرة مختلف الشركاء في دبي من أجل تعزيز تنافسية الإمارة وسمعتها كوجهة رئيسية للشركات الرقمية على اختلاف أنواعها.

منصة دعم الشركات

وتضم “منصة دعم وجذب الشركات” ركيزتين أساسيتين من الخدمات أبرزها خدمة توفيق الأعمال وتشمل مساعدة الشركات على إيجاد شركاء ومستثمرين وعملاء ملائمين لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، وتنسيق اجتماع بينهم لخدمة مصالحهم المشتركة.

في حين تشمل هذه الخدمة الشركات متعددة الجنسيات والعالمية الراغبة بالتوسع في دبي.

أما الركيزة الثانية من المنصة فتشمل حزمة متنوعة من الخدمات المؤسسية التي تحتاجها الشركات للتأسيس في دبي والتوسع في نشاطها حسب احتياجاتها.

كيف تقدم غرفة دبي الخدمات؟

وتقدم هذه الخدمات عبر شراكات يتم توقيعها مع عدد من الشركات والمؤسسات التي توفر خصومات وعروضاً حصرية للشركات تشمل على سبيل المثال حلولاً مصرفية مثالية ومساحات مكتبية مشتركة وخدمات ترخيص وأخرى سحابية وخدمات التوظيف والاتصالات ومسرعات وحاضنات أعمال وغيرها من الخدمات الأخرى التي تحتاجها الشركات.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version