Site icon هاشتاغ

دمشق ترثي لحال الموقعين على بيان التحالف ضد “داعش”

أعلنت دمشق أنها “ترثي” حالة الموقعين على بيان التحالف الدولي ضد داعش، حيث أن البيان “يتحدث عن انتصارات أمريكية وغربية وهمية لا وجود لها”.
وقالت وزارة الخارجية السورية إن “كل شعوب العالم” تعرف أن تلك الانتصارات التي تحدث عنها البيان “مضللة وتتناقض مع حقائق السياسات الأمريكية على أرض الواقع”.
وردا على نتائج اجتماعي روما أعلنت الخارجية السورية أن سورية “ترثي لحالة وزراء خارجية بعض الدول التي أُجبرت على الحضور والموافقة على البيانين الجاهزين اللذين أعدتهما الولايات المتحدة وحلفاؤها بشكل مسبق ودون قراءتهما”.
وقالت الخارجية عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” إن “من ساهم في هزيمة “داعش” هي قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية والجيش العراقي والمناضلون من أجل هزيمة الإرهاب في المنطقة، وليس هذا التحالف الذي كانت هجماته تطال المدنيين الأبرياء والمنشآت المدنية في كل من سورية والعراق”.
وأضافت الخارجية السورية أن “الادعاء الرخيص بحرص بعض هذه الدول والتنظيمات الإقليمية على تلبية الاحتياجات الإنسانية في سوريا يفضح زيفها فرض الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تمنع وصول الدواء والغذاء والوقود للشعب السوري وقيام الولايات المتحدة بشكل خاص بسرقة النفط والقمح السوريين”.
وكان وزراء “التحالف الدولي ضد داعش” اجتمعوا أمس في العاصمة الإيطالية روما، وهو اللقاء الشخصي الأول منذ عامين، وجدد الوزراء التأكيد على “عزمهم المشترك على مواصلة مكافحة داعش، وتهيئة الظروف لهزيمة دائمة للتنظيم الإرهابي“.
وتحدث الوزراء عن أن التحالف عمل على تحرير نحو 8 ملايين شخص من تحت سيطرة داعش في العراق وسورية، إلا أنه أشار إلى أن التهديد “ما يزال قائما” حسب الخارجية الفرنسية.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:
دمشق ترفض إرسال وفد للتفاوض: تفويض سوري للعراق بمناقشة حصة سورية المائية مع تركيا
تمهيداً لزيارة رئيسي.. قاليباف في دمشق: “تعاون شامل” للانطلاق في إعادة إعمار سورية
موظفو الأمم المتحدة بدمشق من رتبة 5 نجوم: 70 مليون دولار تكاليف الإقامة فقط!
وزير الخارجية اليوناني: قررنا إرسال دبلوماسي إلى دمشق للمساهمة بتطبيع الأوضاع
Exit mobile version