Site icon هاشتاغ

دمشق من دون مطامر قمامة.. إلى أين تُرحّل قمامة العاصمة

هاشتاغ_ خاص

قال المشرف العام لمجمع الخدمات والمرافق، مدير النظافة، في محافظة دمشق، عماد العلي، إنه لا يوجد مطامر خاصة للقمامة في دمشق، مؤكدا عدم وجود مكبات عشوائية في المدينة.
ولفت العلي لـ “هاشتاغ” الى وجود مطمر رئيسي واحد في ريف دمشق بدير الحجر ضمن بلدة الغزلانية يتم فيه استقبال نفايات دمشق بشكل كامل وقسم من نفايات ريف دمشق.
وحسب قول العلي، فإن قسم من القمامة يعاد تدويرها أو معالجتها أي يتم تحويلها إلى سماد يستفيد منه الفلاح وقسم يتم تخزينه وطمره.
وفي آخر الأرقام، يستوعب المطمر بشكل يومي حوالي 4000 طن وهو يستوفي كل الشروط الصحية.
وأشار مدير النظافة، في محافظة دمشق، إلى وجود 1950 عامل في القسم، موزعين على 3 وارديات عمل، بين عمال سائقي آليات، وعمال كنس، وورشة طوارئ، وقسم ترحيل وشطف.
وفي وقت سابق، كشف العلي أن المحافظة تدرس حالياً زيادة الغرامات على العاملين بنبش النفايات من جامعي “البلاستيك والكرتون”.
وأوضح العلي لصحيفة “الوطن” أن “قانون النظافة (رقم 49) الذي يحظر ويعاقب من يعمل بنبش النفايات، قيد التعديل حالياً، بهدف زيادة الغرامات التي لم تعد رادعة وذات فاعلية”، وأضاف أن “المقترحات فيما يخص الغرامات المفروضة على (النباشين) أصبحت في عهدة لجنة الشؤون المالية في المحافظة، علماً أن هذه المهنة ليست جديدة في دمشق، ونصطدم بمشكلة أن معظم العاملين فيها من القاصرين”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version