Site icon هاشتاغ

دوري أبطال أوروبا: بورتو يرافق برشلونة إلى دور الـ16

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا: بورتو يرافق برشلونة إلى دور الـ16

حجز بورتو مقعده في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ”، بعد فوزه الكبير، على ضيفه شاختار دونيتسك، الأربعاء، بنتيجة 5-2، ضمن منافسات الجولة الـ6 والأخيرة من دور المجموعات.

افتتح بورتو التسجيل في الشوط الأول بواسطة وينديرسون جالينو في الدقيقة الـ9.. وأدرك دانيلو سيكان التعادل لشاختار في الدقيقة الـ29.

كذلك منح جالينو فريقه الأفضلية مجدداً في الدقيقة الـ43، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم بورتو (2-1).

وفي الشوط الثاني، سجل مهدي طارمي الهدف الثالث لأصحاب الأرض، وقلّص الضيوف الفارق في الدقيقة الـ73 بواسطة ستيفن أنتونيس (خطأً في مرماه).

كذلك أحرز بيبي الهدف الرابع لبورتو في الدقيقة الـ76، وسجل فرانشيسكو كونسيساو الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة الـ82، وقلّص إيغينالدو دي سوزا ليموس الفارق مجدداً للنادي الأوكراني في الدقيقة الـ88.

كما رفع بورتو رصيده بهذا الانتصار إلى 12 نقطة في المركز الـ2.. وتجمد رصيد شاختار دونيتسك عند النقطة الـ9 في المركز الـ3 لينتقل بذلك إلى بطولة الدوري الأوروبي “اليوروبا ليغ”.

ميلان يهزم نيوكاسل

في الوقت نفسه، فاز ميلان الإيطالي على مضيفه نيوكاسل يونايتد، بهدفين في مُقابل هدف، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، “التشامبيونز ليغ”.

افتتح جولينتون التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة الـ33، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني، قلب لاعبو ميلان نتيجة المباراة إذ أدرك كريستيان بوليسيتش التعادل في الدقيقة الـ59.

كما سجل صامويل شوكويزي هدف التقدم في الدقيقة الـ84.

رفع ميلان رصيده بهذا الفوز إلى 8 نقاط في المركز الثالث وتأهل لبطولة الدوري الأوروبي.. وتجمّد رصيد نيوكاسل عند 5 نقاط في المركز الرابع.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version