Site icon هاشتاغ

دوري أبطال أوروبا: لايبزيغ يفرض التعادل على مانشستر سيتي ولوكاكو ينقذ إنتر

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا: لايبزيغ يفرض التعادل على مانشستر سيتي ولوكاكو ينقذ إنتر

فرض نادي لايبزيغ الألماني التعادل الإيجابي على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، في حين خطف إنتر ميلان الإيطالي فوزاً قاتلاً في الدقائق الأخيرة على ضيفه بورتو البرتغالي، بهدف مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، وذلك في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

السيتي يفشل في الفوز

وفي المباراة الأولى، افتتح سيتي التسجيل بواسطة جناحه الجزائري رياض محرز “27”. وعادل للايبزيغ مدافعه الكرواتي يوسكو غفارديول بكرة رأسية “70”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، خاض مانشستر سيتي اللاهث وراء لقبه الأوروبي الكبير الأول. المباراة في غياب صانع ألعابه المؤثر البلجيكي كيفن دي بروين ومدافعه الإسباني إيمريك لابورت بداعي المرض.

وفي المقابل، بدأ المهاجم الفرنسي الدولي وهداف لايبزيغ كريستوفر نكونكو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، بعد تعافيه مؤخراً من إصابة في ركبته أبعدته عن صفوف منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة في قطر.. علماً بأنه شارك احتياطياً للمرة الأولى خلال مباراة فريقه في الدوري الألماني ضد فولفسبورغ، السبت الماضي، وساهم بتمريرة حاسمة.

المباراة الثانية 

وفي المباراة الثانية، استفاد إنتر من إكمال بورتو المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78، إثر طرد أوتافيو ليسجل الهدف الوحيد.

وكانت هذه المواجهة بين المدربين سيموني إنزاغي وسيرجيو كونسيساو، الزميلين السابقين في لاتسيو الإيطالي الذي أحرزا سوياً معه الدوري والكأس. في عام 2000، الكأس في عام 2004 بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية 1999.

وتعد هذه المواجهة، هي الخامسة بين الفريقين، وللمفارقة فإن الأربع السابقة كانت جميعها في عام 2005، إذ تأهل إنتر على حساب بورتو الى ربع نهائي 2004-2005 “فوز وتعادل في ثمن النهائي”، والتقيا مجدداً في دور المجموعات من الموسم التالي “فوز لكل فريق”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version