Site icon هاشتاغ

دوري أبطال أوروبا: هالاند ينتفض بخماسية تؤهل السيتي.. وإنتر ميلان يتأهل للمرة الأولى بعد 12 عاماً

هالاند

دوري أبطال أوروبا: هالاند ينتفض بخماسية تؤهل السيتي.. وإنتر ميلان يتأهل للمرة الأولى بعد 12 عاماً

تأهل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي إلى الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023، بعد فوزه على نادي لايبزيغ الألماني “7-0″، وبمجموع الذهاب والإياب “8-1”.

فيما استطاع نادي إنتر ميلان الإيطالي، خطف بطاقة التأهل من نادي بورتو البرتغالي.. رغم التعادل السلبي وبأفضلية فوزه عليه في مباراة الذهاب بنتيجة “1-0”.

هالاند ينتفض

وجاءت أهداف السيتي بتوقيع هالاند الذي سجل 5 أهداف، فيما سجل دي بروين هدفين.

وبات هالاند ثالث لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، بعد البرازيلي لويس أدريانو مع شاختار دونيتسك في تشرين الأول/أكتوبر 2014. والأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة في آذار/مارس 2012، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

هداف دوري الأبطال

وبفضل الخماسية، اعتلى هالاند صدارة هدافي النسخة الحالية من دوري الأبطال، إذ رفع رصيده إلى 10 أهداف.. متقدماً على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الذي سجل 7 أهداف.

وبشكل عام، رفع هالاند رصيده من إلى 33 هدفاً في دوري أبطال أوروبا خلال 25 مباراة فقط.. منها 10 بقميص مانشستر سيتي و15 مع بوروسيا دورتموند الألماني، و8 مع سالزبورغ النمساوي.

وبالتالي، لم يخسر فريق غوارديولا في مبارياته التسع الأخيرة في كافة المسابقات، محققاً سبعة انتصارات وتعادلين.

تأهل رغم التعادل

وفي المواجهة الثانية، حافظ إنتر ميلان على نظافة شباكه أمام مضيفه بورتو، ليتأهل إلى ربع النهائي، بفضل فوزه في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وأنهى بورتو المباراة التي أقيمت على أرضه في ملعب “دراغاو”بـ10 لاعبين، بعد طرد بيبي في الثواني الأخيرة.

العودة للتأهل

ويعود آخر ظهور للنيراتسوري في هذا الدور إلى موسم 2010-2011، عندما خرج بطريقة مفاجئة أمام شالكة، بعد عام فقط من تتويجه باللقب على حساب بايرن بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما أحرز الثلاثية ليضيفها إلى لقبين آخرين عامي 1964 و1965.

وبذلك، صالح إنتر ميلان جماهيره بعد خسارته مرتين في آخر 3 مباريات بالدوري الإيطالي، الذي يحتل فيه المركز الثاني لكن بفارق 18 نقطة عن نابولي المتصدر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version