Site icon هاشتاغ

دول أوروبية تحظر الطيران المدني الروسي في أجوائها.. وموسكو ترد بالمثل

إغلاق المجال الجوي
ردت روسيا بالمثل على إعلان عدد من الدول الأوروبية إغلاق المجال الجوي أمام طائراتها، وذلك بعد يوم على إعلان حظر وصول أو عبور الطائرات البريطانية، الذي جاء أيضا رداً على إجراء مماثل أعلنته لندن.

هيئة الطيران الفيدرالية الروسية أعلنت اليوم فرض حظر على رحلات الخطوط الجوية البلغارية والبولندية والتشيكية في مجالها الجوي، وأضافت الهيئة، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك”، أن ذلك يأتي رداً على إغلاق تلك الدول مجالها الجوي أمام روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأشارت الهيئة إلى أن قيود السفر الجديدة بدأت اليوم الساعة 12 بتوقيت غرينتش، وأوضحت أن القرار “يتعلق بأي رحلات جوية إلى مطارات في روسيا أو عبر المجال الجوي الروسي”.

يذكر أن بلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك، كانت أعلنت في وقت سابق اليوم إغلاق مجالاتها الجوية أمام شركات الطيران المدنية الروسية المختلفة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم الحكومة البولندية، بيوتر مولر، أن “تطبيق الحظر بدأ منذ منتصف ليلة أمس”. الجمعة، كذلك أعلنت وزارة النقل التشكية.

كذلك انضمت إستونيا إلى قائمة الدول التي فرضت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران الروسي، حسبما أعلنت وزارة الاقتصاد في تلك الدولة وهي إحدى دول البلطيق.

وكانت بريطانيا أعلنت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات التابعة للشركات المدنية الروسية، وأعطت الوزارة تعليمات لهيئة الطيران المدني البريطانية بتجنب الأجواء الأوكرانية، في ظل التطورات الأخيرة هناك، وقالت وزارة النقل البريطانية مساء أمس إن قرار فرض الحظر على الطائرات الروسية الخاصة سيبدأ “بمفعول فوري”.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت أنها ستفرض عقوبات على شركة “إيرفلوت” الروسية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version