Site icon هاشتاغ

دير الزور.. تصويت لملء شاغر نائب وترجيحات بفوز مرشح “الوحدويين”

هاشتاغ_عثمان الخلف

أكد رئيس اللجنة القضائية للانتخابات بدير الزور القاضي زياد السرهيد انسحاب العدد الأكبر ممن ترشحوا لملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب.

عن المحافظة للقطاع “ب” والتي انطلقت انتخاباتها اليوم السبت.

وأوضح السرهيد في تصريح لـ “هاشتاغ ” أن اثنين فقط استمرا ليكون أحدهما عضواً في المجلس، وذلك من أصل 20 مرشحاً كانت طلبات ترشيحاتهم قُبلت، فيما وصل عدد من تقدموا بطلبات الترشح إلى 22.

وأشار السرهيد إلى أن عملية الاقتراع تقتصر فقط على المدنيين الذين بدؤوا بالإدلاء بأصواتهم في 63 مركزاً جرى افتتاحها في مدن وقرى وبلدات المحافظة الواقعة تحت سلطة الدولة السوريّة.

مصادر مُطلعة رجحت فوز المرشح “بشار شباط” والذي يشغل موقع أمين فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين بدير الزور، وذلك بعد انسحاب مرشحي الحزب المذكور البالغ عددهم 5 وبينهم نجل العضو “عدنان جمعة” والذي شغل المقعد عن الحزب حتى وفاته، أثر أزمة قلبيّة مُفاجئة.

وأضافت المصادر أنّ المقعد المذكور هو عادة لحزب الوحدويين الاشتراكيين، المُتحالف مع حزب البعث العربي الاشتراكي،في إطار الجبهة الوطنيّةالتقدمية، وذلك سيدفع البعثيين إلى التصويت لصالحه.

يذكر أن النائب عدنان جمعة (60 عاماً) توفى في 20 من كانون الثاني الماضي في دمشق، وذلك بعد مشاركته في إحدى الجلسات العادية للمجلس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version