Site icon هاشتاغ

رئاسة الوزراء تطلب وقف نقل العاملين أو تعيينهم.. حتى انتهاء إجراءات”مسابقة التنمية الإدارية”

رئاسة الوزراء
طلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس من الجهات العامة “إيقاف نقل العاملين أو تعيينهم أو إشغال مراكز العمل المعلن عنها في المسابقة المركزية حتى انتهاء إجراءاتها”.
وجاء في بلاغ إلى تلك الجهات أن ذلك يأتي “بهدف الحفاظ على حقوق المتقدمين إلى مراكز العمل المعلن عنها في المسابقة وحرصاً على سلامة ودقة الإجراءات”.
وقالت رئاسة مجلس الوزراء أن البلاغ يأتي إشارة إلى القرار المتضمن تولي وزارة التنمية الإدارية تنظيم مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي.
وكانت رئاسة الوزراء أصدرت ذلك القرار في الثاني من كانون الأول الماضي وحدد القرار يوم 23 من كانون الثاني الماضي موعدا لبدء تقديم الطلبات إلى ديوان المحافظة التي يرغب المتسابق التعيين أو التعاقد في الجهات العامة ضمنها، وذلك ضمن مهلة انتهت في 24 من شهر شباط الماضي.
وتضمن القرار شروط التقدم والوثائق المطلوبة والوثائق التي تثبت استحقاق المتقدم للدرجات التفضيلية إن وجدت.
وذكرت “سانا” في حينه أنه “بموجب القرار تتولى وزارة التنمية الإدارية تنظيم المسابقة والاختبار في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي وفق معايير وضوابط تتضمن عدم تجاوز مراكز العمل المطلوب إشغالها 90 في المئة من الملاك العددي الكامل للجهة العامة ما لم يكن التعيين أو التعاقد على مراكز العمل المهنية والفنية حصراً وبعد دراسة الاحتياج الفعلي بدقة.
وتتضمن أيضاً التقيد بنتائج خارطتي الشواغر الوظيفية والموارد البشرية والاحتياج الفعلي الدقيق وإعطاء الأولوية للتعيين أو التعاقد من الفئتين الأولى والثانية في الجهات العامة ذات الطابع الإداري والعمالة المهنية في القطاع العام الاقتصادي اضافة الى تحديد الاحتياج وفق العدد المتوافر لدى الجهة العامة من المسمى الوظيفي والاختصاص المطلوب للتعيين أو التعاقد عليه”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version