Site icon هاشتاغ

رئيس اتحاد الكرة السوري لهاشتاغ: حمّلنا آل خليفة مطالبنا بفك الحظر عن ملاعبنا.. وأخذنا الوعد

صلاح رمضان

رئيس اتحاد الكرة السوري لهاشتاغ: حمّلنا آل خليفة مطالبنا بفك الحظر عن ملاعبنا.. وأخذنا الوعد

هاشتاغ- ريم صالح

استمراراً لمحاولات فك الحظر عن الرياضة السورية، زار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، العاصمة السورية دمشق.

وعد برفع الحظر

وفي تصريح لهاشتاغ، قال صلاح رمضان رئيس اتحاد الكرة السوري، “حمّلنا آل خليفة مطالبنا برفع الحظر من قبل الاتحاد الدولي عن الملاعب السورية، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، إلا أننا أخذنا الوعد بذلك”.

ويُمنّي الشارع السوري الرياضي النفس بانفراجات تطال الرياضة السورية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، بعد وعود آل خليفة بتقديم كافة أشكال الدعم للارتقاء بالكرة السورية.

وعن دعم الملاعب والمنشآت السورية، قال رمضان: “لدى رئيس الاتحاد الآسيوي تقرير عن وضع المنشآت الرياضية في سوريا، والذي قدمه الوفد المشترك الذي زار البلاد في شباط/فبراير الماضي”.

فك حظر جزئي

وأضاف رمضان : “نركز حالياً على ملعب الفيحاء بدمشق بمحاولة جعله ملعباً نموذجياً، لإجراء مباراة فك الحظر الجزئي عليه”.

وأكمل رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم: “ستقوم شركة ماليزية بإجراء أعمال الإصلاحات في ملعب الفيحاء، تم توقيع العقد والحصول على كافة الموافقات، وسيتم التنفيذ في القريب العاجل”.

وفي تصريح له يوم أمس، عبّر آل خليفة عن إعجابه بالكرة السورية، واعداً بتقديم كافة أشكال الدعم للارتقاء بها، وهو ما أشار إليه رمضان في حديثه، بوعود بالدعم اللوجستي من كلا الاتحادين الدولي والآسيوي.

وبيّن رمضان، أن اتحاد كرة القدم يسعى دائماً لتطوير آليات اللعبة بما هو متاح، مشيراً إلى استقدام عدد من الأدوات المساعدة.

تقنية “ميني فار”

وقال رمضان، إن الاتحاد حصل على “ميني فار” وبعض أدواتها، كالسماعات ولوحات التبديل، بانتظار تأمين باقي المعدات.

وأضاف: “سندعم اللعبة بما يسمى (ميني فار) أو (لايت فار)، وهي تقنية مصغرة عن تقنية (الفار) المتطورة والموجودة في ملاعب العالم. إلا أنها تتطلب كاميرات أقل وشاشة واحدة فقط”.

كما أشار رمضان، إلى الاكتفاء بالتقنية المصغرة، “لقطة تسلل، ضربة جزاء، إعطاء البطاقة الحمراء للاعبين”، على حسب تعبيره. إلى حين تحسن الملاعب وإجراء الدورات للحكام ليكونوا قادرين على استخدام التقنية الجديدة.

التحضيرات لكأس آسيا

وعن التحضيرات لمشاركة المنتخب السوري في كأس آسيا المقبلة في قطر مطلع العام المقبل. أكد رمضان على قيام اتحاد الكرة بتأمين مباريات ودية مع فرق خارجية.

وقال: “لعبنا مبارتين وديتين في آذار/مارس مع تايلاند والبحرين، ونسعى لتأمين مباريات في أيام “الفيفا داي”. مبارتان في الشهر السادس، ومثلهما في الشهر التاسع”.

فصل الرياضة عن السياسة

وفي ختام حديثه لهاشتاغ، بيّن رمضان أن اجتماع آل خليفة مع الرئيس الأسد حمل طابعاً ودياً.

قائلاً: ” في حديث الرئيس الأسد مع آل خليفة، شدد الأسد على أن الرياضة أولوية بالنسبة للدولة السورية.. فهي تجمع الناس وتوحد مشاعرهم، كما أكد أن الرياضة هي حالة إنسانية لابد من فصلها وإبعادها عن السياسة”.

رفع الحظر ودعم الملاعب

وتأتي زيارة آل خليفة بعد سنوات من الحظر على الملاعب السورية. وبعد زيارة مندوبي الاتحادين الدولي والآسيوي في شباط/فبراير الماضي، للإطلاع على واقع ملاعب العاصمة والمنشآت الرياضية والخدمية.

كما أكد آل خليفة، حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم كل أشكال الدعم المتنوعة للارتقاء بمنظومة كرة القدم السورية.. ولرفع الحظر عن الملاعب السورية، وتقديم الدعم اللوجستي لملاعب كرة القدم السورية.

يذكر أن زيارة آل خليفة هي الأولى لمسؤول آسيوي، بعد زيارة محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق عام 2010.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version