Site icon هاشتاغ

رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يفضل مدربة منتخب السيدات على ساوثغيت

قال مارك بولينغهام الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الإنكليزي، إن تولي الهولندية سارينا ويغمان مدربة المنتخب الإنكليزي للسيدات، تدريب منتخب الرجال الأول يوماً ما، هو أمر وارد.

وأوضح بولينغهام: “هل أعتقد أن سارينا يمكنها القيام بأي عمل في كرة القدم؟ نعم، أنا سعيد حقاً بالعمل الذي تقوم به، وأتمنى أن تستمر في القيام به لفترة طويلة”، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

نجاحات مبهرة
وأضاف: “إذا قررت في وقت ما في المستقبل أنها تريد الانتقال إلى منافسات الرجال ، فسيكون ذلك مناقشة ممتعة حقاً، ولكن هذا الأمر يرجع لها”.

وحققت ويغمان “53 عاماُ”، نجاحات مبهرة منذ بزوغ نجمها عقب قيادة منتخب هولندا للقب كأس أوروبا للسيدات 2017، ثم فازت باللقب القاري مع منتخب إنكلترا العام الماضي.

إنجاز مع منتخبين
والآن، صعدت ويغمان بمنتخب إنكلترا إلى نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، لتصبح أول مدربة تحقق الإنجاز ذاته مع منتخبين مختلفين في تاريخ اللعبة.

إذ استطاعت ويغمان، أن تقود المنتخب الهولندي للمحطة ذاتها من المونديال، قبل أربعة أعوام.

أفضل شخص للمهمة
ولدى سؤاله عما إذا كانت ويغمان تمتلك الإمكانات لخلافة غاريث ساوثغيت في تدريب منتخب الرجال، أجاب بولينغهام: “أعتقد أنه من عدم الاحترام بعض الشيء لمنتخب السيدات أن تصورها بمثابة ارتقاء لمستوى أعلى”.

وأضاف: “يقول الناس دائماً إنه من الأفضل تواجد رجل في المنصب، أو يفضلون رجلاً إنكليزياً”.

وأكمل: “لماذا يجب أن يكون رجلاً؟ أعتقد أن إجابتنا دائماً هي أفضل شخص للمهمة، نعتقد أن سارينا تقوم بعمل رائع ونأمل أن تستمر في القيام بذلك لفترة طويلة”.

Exit mobile version