Site icon هاشتاغ

رئيس الوزراء الياباني يستأنف أنشطته بعد الانفجار: اعتذر عن القلق

رئيس وزراء اليابان

رئيس الوزراء الياباني يستأنف أنشطته بعد الانفجار: اعتذر عن القلق

استأنف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا نشاطه في إطار الحملة الانتخابية، السبت، بعيد إجلائه من دون أن يصاب بأذى إثر انفجار “قنبلة دخانية” على ما يبدو، وفق ما ذكرت وسائل اعلام محلية.

ونقلت محطة “NHK” الوطنية عن كيشيدا قوله في واكاياما في غرب اليابان: “سمعنا دوي انفجار قوي والشرطة تحقق في التفاصيل. أود أن اعتذر عن القلق الذي لحق بالناس”.

كما أضاف: “نحن في خضم حملة انتخابية مهمة للبلاد وعلينا العمل معا لانجاحها”.

وكان قد تم إجلاء رئيس الوزراء الياباني بعد سماع دوي انفجار تلاه تصاعد للدخان بينما كان يلقي خطابا في محافظة واكاياما (غرب).. بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية في اليابان، السبت.

وذكرت محطة “إن إتش كيه” العامة ووسائل إعلام يابانية أخرى أنّ رئيس الوزراء بأمان. مشيرة إلى اعتقال شخص في مكان الواقعة.

ونقلت وكالة “كيودو” اليابانية عن الشرطة أنه تم اعتقال رجل في مكان الحادث.. وإجلاء كيشيدا من مكان الحادث إلى مقر شرطة واكاياما.

كما ذكرت التقارير أن كيشيدا كان يقوم بجولة في ميناء للصيد في واكاياما بوسط اليابان بالقرب من أوساكا.. وكان من المقرر أن يلقي كلمة.

كذلك أظهر مقطع فيديو نشرته على الإنترنت منافذ إخبارية يابانية عدة أفراد من الشرطة يتعاملون مع شخصية في الميناء ، بينما انتشر حشد من حولهم.

وفي يوليو 2022، تم اغتيال رئيس الوزراء السابق شينزو آبي بالرصاص أثناء إلقائه خطاباً دعماً لانتخابات مجلس الشيوخ في مدينة نارا. وفي تلك الحادثة، اقترب تيتسويا ياماجامي، المتهم بالقتل، من آبي من الخلف وأطلق عدة رصاصات مرتين من مسدس مصنوع يدوياً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version