Site icon هاشتاغ

رجل أعمال: لا داعي للقلق وتخزين المواد.. فحتى الكماليات متوافرة

هاشتاغ_نور قاسم

 

قال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي لـ “هاشتاغ” إن مادة الزيت متوفرة في الأسواق وإن كانت بنسبة أقل من السابق.

أضاف قلعجي أنه لا يوجد أي مبرر للهلع, وشراء كميات كبيرة من الزيت, كما لا يوجد مبرر لاحتكار المادة من قبل بعض المحال التجارية بهدف بيعها بأسعار مضاعفة فيما بعد.

ولفت قلعه جي إلى أنه لم تُفقد أي مادة من الأسواق خلال 11 سنة من الحرب, والحصار الاقتصادي. وقال إنه حتى الكماليات موجودة، وأن سورية تتمتع بوفرة المنتجات ولا معاناة من الشح في المواد بسبب وجود اكتفاء ذاتي..

وقال قلعه جي إنه تم إعداد مذكرة من قِبل اتحادات غرف الصناعة والتجارة سترسَل إلى رئاسة الحكومة للعمل على تفعيل القرار المشترك ما بين القطاعين العام والخاص..

سوق رمضان خيري

وأما بالنسبة لمهرجانات صنع في سورية الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها قال قلعه جي إنها تقام بهدف كسر الأسعار وبمشاركة حوالي ١٣٠ شركة.

أضاف قلعه جي أنه يتم التحضير حالياً لسوق رمضان الخيري, وسورية بتجمعنا على مدينة المعارض القديمة خلال شهر رمضان المبارك, وسيبدأ اعتباراً من الخامس والعشرين من شهر شعبان لغاية الأيام الأولى من العيد.

وذلك برعاية محافظة دمشق وبالتعاون مع كل من غرفة تجارة دمشق وريفها، وبين أنه سيكون هنالك رقابة على الأسعار والبضائع لضبطها بالشكل الأنسب.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version