Site icon هاشتاغ

رحيل نبيل معلول بعد مباراة سورية والصين يثير فوضى “فيسبوكية” وانقساما بين السوريين

هاشتاغ – خاص
أثار تصريح صحفي لمدرب منتخبنا بكرة القدم نبيل معلول مع إحدى القنوات التونسية جدلا بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي.
حيث ألمح المعلول إلى إمكانية استقالته مره أخرى وتخليه عن القيادة الفنية لأسباب مالية، واضاف “قمنا بمسيرة كبيرة” ناسبا لنفسه وللاعبين الفضل في التأهل إلى كأس اسيا ٢٠٢٣ والمرحلة النهائية من تصفيات مونديال قطر ٢٠٢٢.
وأدى التصريح إلى جدل على صفحات الفيسبوك الرياضية وانقسام سوري بين مؤيدين لرحيل المعلول ورافضين لاستقالته ووصل الأمر إلى حملات تخوين واتهامات بين الطرفين.
وجاء تصريح معلول في وقت دقيق وتحديدا قبل ٥ أيام من المباراة الهامة مع الصين وقبل ٣ أشهر من المرحلة النهائية للتصفيات والتي تحد. المتأهلين إلى كأس العالم في قطر ٢٠٢٢.
ولم يحسم المعلول البقاء مع نسور قاسيون أو الرحيل تاركا المجال مفتوحا للأخذ والرد حتى نهاية مباراة سورية والصين يوم الثلاثاء القادم.
إلا ان العديد من الإعلاميين أكدوا أن حديث المعلول يشير إلى نيته الرحيل مباشرة بعد مباراة الصين.
مبينين أن حديث معلول المتكرر عن الراتب والوضع السيء بقوله “سنة وثلاثة أشهر من غير راتب صعبة على الكادر الفني” يبين أنه يضع المبررات التي ربما تكون منطقية للرحيل مع الحديث عن استلامه عروضا لتدريب فرق مغربية.
وكان قال المعلول في معرض حديثه “نعمل في ظروف صعبة والاتحاد السوري وفر كل شيء لكن من الصعب العمل دون الرواتب الوضع في سورية صعب جدا وبعد مباراة الصين هناك جلسة مع الآتحاد السوري”.
ونشرت عدة صفحات رياضية سورية منشورات ساخرة بعد شائعة رحيل معلول حيث قال صفحة “زميل وجيه” ان الاتحاد الرياضي جاهز لطرح البديل ناشرة صورة مكتوب فيها اسم المدرب الوطني فجر ابراهيم.
فيما أكدت صفحات أخرى أن رحيل المعلول في هذا الوقت يضر المنتخب كثيرا كون التصفيات النهائية لمونديال قطر على بعد ٣ أشهر فقط وهي الفترة التي يحصد فيها المنتخب جهود السنة الماضية من قيادة المعلول مبينة أن المنتخب لم يلعب منذ سنة ونصف بالتشكيلة الأساسية.
يذكر أن منتخبنا لعب مباراتين رسميتين فقط بقيادة نبيل معلول فاز فيهما على المالديف ٤-٠ وعلى غوام ٣-٠ ، وتأهل نسور قاسيون إلى كأس اسيا ٢٠٢٣ والمرحلة النهائية من تصفيات مونديال قطر بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٢١ نقطة من ٧ انتصارات .
Exit mobile version