Site icon هاشتاغ

رسمياً.. استدعاء كريستيانو رونالدو لقائمة منتخب البرتغال في تصفيات أمم أوروبا 2024

كريستيانو

استدعاء كريستيانو رونالدو لقائمة منتخب البرتغال في تصفيات أمم أوروبا 2024

أعلن الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن قائمة الفريق لخوض منافسات تصفيات أمم أوروبا 2024، خلال فترة التوقف الدولي في آذار/مارس الجاري.

قائمة المنتخب

واستدعى مارتينيز، نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، لقائمة المنتخب المشاركة ضد ليختنشتاين وآيسلندا في تصفيات أمم أوروبا 2024، ضمن قائمة ضمت 26 لاعباً.

وأحاط الغموض مسيرة رونالدو “38 عاماً” مع منتخب البرتغال، بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بالخسارة أمام المغرب، حيث لعب رونالدو 5 مباريات معظمها كبديل، سجل خلالها هدفاً واحداً.

تعيين مارتينيز

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، تمّ تعيين مارتينيز مدرباً لمنتخب البرتغال، بعقد يمتد لثلاث سنوات ونصف.

وحينها، قال مارتينيز عن رونالدو: “هو لاعب في القائمة، لقد كان في المنتخب الوطني لمدة 19 عاماً”، مُضيفاً: “سنمنح جميع اللاعبين فرصة ونحترم كلّ من هم بالفعل في المنتخب الوطني، وكريستيانو سيكون واحداً منهم، يسعدني أن يكون بجانبي”، وفقاً لموقع “CNN”.

وبات روبرتو مارتينيز خامس مدرب يلعب رونالدو تحت قيادته مع منتخب البرتغال، حيث سبق لرونالدو اللعب تحت قيادة لويس فيليبي سكولاري، وكارلوس كيروش، وباولو بينتو، وفرناندو سانتوس.

رونالدو مع المنتخب

وخاض رونالدو أكبر عدد من المباريات الدولية في تاريخ كرة القدم للرجال برصيد 196 مباراة، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الكويتي بدر المطوع، وسجل رونالدو 118 هدفاً دولياً.

وحقق رونالدو مع البرتغال يورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2018/2019.

وانضم رونالدو لنادي النصر في كانون الأول/ديسمبر الماضي، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

يذكر أن أداء مارتينيز كان سيئاً مع منتخب بلجيكا في المونديال، حيث خرج “الشياطين الحمر” من دور المجموعات الأمر الذي كلفه وظيفته في نهاية المطاف.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version