Site icon هاشتاغ

رسمياً.. تأسيس بنك إيراني سوري مشترك

بنك سوري إماراتي

رسمياً.. تأسيس بنك إيراني سوري مشترك

أعلن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني، إحسان خاندوزي، رسمياً عن إنشاء شركة تأمين وبنك مشتركين بين إيران وسوريا، وذلك بعد لقاء جمعه مع وزير الاقتصاد السوري محمد سامر الخليل.

ووصل الخليل إلى إيران، الجمعة، ضمن وفد ضم إلى جانب وزير الخارجية فيصل المقداد، مسؤولين اقتصاديين من أجل متابعة تنفيذ الاتفاقات التي جرى توقيعها خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا.

وقال خاندوزي عقب اللقاء إنّ الجانبين رخّصا لإنشاء شركة تأمين وبنك مشتركين. مشيراً إلى أن المؤسستين بدأتا العمل كمحركين دافعين للاستثمار بين إيران وسوريا.

وقال الوزير الإيراني: “نعلن رسمياً أننا شهدنا ثمار الجهود المبذولة سواء في مجال إنشاء شركة تأمين مشتركة بحضور (كونسورتيوم) من شركات التأمين الإيرانية.. وبالطبع بالشراكة مع الجانب السوري وكذلك تأسيس بنك مشترك”.

كما أوضح أنّ إنشاء كونسرتيوم بمشاركة 3 شركات تأمين إيرانية بحصة 60%.. وشركة تأمين سورية بحصة 40% وبدعم من مصرفَين غير حكوميين.. قامت بتأسيس بنك مشترك في سوريا، من أجل توفير تغطية تأمينية للنشاطات التجارية والكفالة.

وتابع: “تم أيضاً افتتاح فروع لمصرفين إيرانيين غير حكوميين في سوريا.. وهذه كانت ضمن أهداف زيارة رئيس الإيراني إلى سوريا وتم تحقيقها.. ونأمل في أن نكون قادرين على توفير الدعم للشركات الإيرانية الناشطة في السوق السوري.. وكذلك المقاولين الإيرانيين، عبر افتتاح هذه المصارف”.

ووفقاً لوزير الاقتصاد، من المقرر أن توفر هذه المصارف الدعم المالي والتأميني للشركات الإيرانية الناشطة في سوريا والمقاولين ومصدري الخدمات التقنية والهندسية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version