Site icon هاشتاغ

رقم قياسي يضاف إلى إنجازات ميسي في تاريخ كرة القدم

ميسي

رقم قياسي يضاف إلى إنجازات ميسي في تاريخ كرة القدم

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الكروية المليئة بالأرقام التاريخية والمميزة في عالم الساحرة المستديرة.

ومن بوابة التمريرات الحاسمة، عاد ميسي ليتصدر المشهد مجدداً برقم قياسي جديد، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

300 تمريرة حاسمة

كذلك صنع ميسي هدف الفوز الذي سجله زميله كيليان مبابي لباريس سان جيرمان أمام بريست “2-1″، أمس السبت. ضمن المرحلة الـ27 من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ووفقاً لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فقد بات ميسي أول لاعب في تاريخ كرة القدم. يصل إلى 300 تمريرة حاسمة مع الأندية التي لعب لها.. وهي برشلونة وباريس سان جيرمان خلال 843 مباراة، سجل خلالها 701 هدف، وحقق 38 بطولة.

أقرأ المزيد: ميسي يلحق رونالدو إلى السعودية..للسياحة

إنجازات ميسي

كما تصدر ميسي لائحة صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي هذا الموسم بـ13 تمريرة حاسمة. وكان ميسي قد احتفل أواخر الشهر الفائت بوصوله إلى الهدف رقم 700 مع الأندية أيضاً.

واقترب ميسي من تسجيل الهدف رقم 800 في مسيرته مع كرة القدم أندية ومنتخبات، بعدما وصل للهدف رقم 799، بالإضافة إلى 353 تمريرة حاسمة خلال 1015 مباراة، حصد فيها 42 لقب، جعلته ثان أكثر اللاعبين تاريخياً.

كما لعب راقص التانجو 172 مباراة بقميص منتخب الأرجنتين، سجل خلالها 98 هدفاً وصنع 53 هدف آخر، وتوج ببطولتي كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version