Site icon هاشتاغ

ما التحذير الذي وجهته روسيا للقوات الأمريكية في سوريا؟

كشف مسؤولون دفاعيون أمريكيون أن روسيا حذرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، الجيش الأمريكي من أنها ستشن ضربات جوية ضد مسلحين متحالفين مع واشنطن جنوب شرق سوريا.

تحذير للمسلحين

وأشار المسؤولون إلى أن ذلك أدى إلى توجيه الولايات المتحدة تحذيراً للمقاتلين بسرعة، لتحريك مواقعهم والتأكد من عدم وجود قوات أمريكية في الجوار، وفقاً لشبكة “CNN”.
وأوضح المسؤولون أنه لم يكن على القوات الأمريكية التحرك لأنها كانت بعيدة بما فيه الكفاية، لكن المقاتلين المحليين فعلوا ذلك.
ضربات محسوبة
واعتبر المسؤولون أن الضربات الجوية الروسية محسوبة للغاية، وتأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات بين واشنطن وموسكو بشأن الحرب في أوكرانيا.

موقف البنتاغون

وأفاد المسؤولون بأن البنتاغون يحاول ضمان عدم تصاعد التوترات مع القوات الروسية، بما في ذلك في سوريا، حيث عمل الجانبان فيها بالقرب من بعضهما البعض لعدة سنوات.
ولفت المسؤولون إلى أن التقييم الأمريكي الأولي، هو أنه من المحتمل أن تكون القوات الروسية تلقت أوامر بإخطار الولايات المتحدة في وقت مبكر وشن الضربات الجوية.
وأكد المسؤولون أن روسيا لن تضرب القوات الأمريكية، وأن الأمريكيين سيحذرون حلفاءهم من الضربات الروسية المحتملة.

الهدف الروسي

وذكر أحد المسؤولين أن الروس قد حققوا، على الأرجح، هدفهم المتمثل في “بعث رسالة” إلى الولايات المتحدة، مفادها أن بإمكانهم الهجوم دون القلق من الانتقام.
وجاء الإخطار من قبل روسيا من خلال قناة اتصال تعمل منذ عدة سنوات.
حيث يعمل كل جانب على إخطار الآخر بالعمليات العسكرية والتحركات التي قد تؤدي إلى سوء تقدير، إذا لم يكن كل جانب على علم بأنشطة الطرف الآخر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version