Site icon هاشتاغ

روسيا تضع يدها على “الهدية”.. روبوت مائي يعثر على المسيرة الأمريكية في البحر الأسود

أفاد تقرير نشرته صحيفة “فوربوست”، اليوم الخميس، بأن السلطات الروسية تمكنت من الوصول إلى المسيٌرة الأمريكية “MQ-9 Reaper” التي سقطت في البحر الأسود يوم 14 آذار/مارس.

وقالت الصحيفة المختصة بأخبار سيفاستوبول، نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع، إنه تم العثور على الطائرة بدون طيار في قاع البحر الأسود، على بعد 60 كيلومتراً من مدينة سيفاستوبول إحدى مدن القرم.

وقال المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عنه: “روبوت مائي نزل إلى قاع البحر وعثر على MQ-9 Reaper على عمق حوالي 850-900 متر.. المكان ليس بعيداً عن المنطقة التي يوجد فيها خط أنابيب غاز ساوث ستريم”.

وأضاف: “تتواجد في الوقت الحالي سفينة حربية روسية في المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة الأمريكية، كما أن محيط موقع تحطم الطائرة بدون طيار يخضع للحراسة”.

وتابع المصدر: “الخبراء الآن يضعون الآلية المناسبة لرفع هذه المسيّرة من قاع البحر.. عمق المياه يسمح بإجراء عملية رفع آمنة (..) الأجزاء الإلكترونية الداخلية للطائرة.. وكذلك محركها، يهم وزارة الدفاع الروسية“.

وقالت الصحيفة نقلاً عن المصدر نفسه: “لا يستبعد أن تحاول القوات الأمريكية تدمير الطائرة المسيرة.. باستخدام وسائلها الخاصة قبل رفعها إلى السطح”.

البنتاغون يعلق

في هذه الأثناء، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، مساء الخميس، إن لديها مؤشرات. ترجِّح محاولة روسيا انتشال حطام الطائرة المسيّرة الأمريكية التي سقطت بعد اعتراض روسي لها فوق البحر الأسود.. إلا أنها قللت من فرص نجاح موسكو في ذلك.

وقال البريجادير جنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم البنتاغون: “لدينا مؤشرات ترجٌح محاولة روسيا انتشال حطام المسيٌرة (MQ-9)… لكن من المستبعد للغاية في تقديرنا أن يتمكنوا من استرجاع أي شيء له فائدة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version