Site icon هاشتاغ

روسيا تعلن إحباط عملية استخباراتية أوكرانية والأخيرة تعلن بدء معركة خيرسون وتحدّد نهايتها

أعلنت وكالة الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الاثنين، إحباط عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية لتجنيد طيارين روس واختطاف طائرات مقاتلة روسية، في وقت تقول السلطات الأوكرانية في خيرسون إنها ستستعيد المنطقة بحلول أيلول/ سبتمبر المقبل، بعد البدء بعملية استعادتها.

“الناتو” واستخبارات بربطانيا

قالت وكالة الأمن الفيدرالي الروسي إن العملية الاستخباراتية الأوكرانية تمت بإشراف استخبارات دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن “الاستخبارات البريطانية قدمت الدعم الرئيسي للمخابرات العسكرية الأوكرانية لاختطاف المقاتلات الروسية”.

وعود اوكرانية

وأكدت وكالة الأمن الفيدرالي الروسي أن المخابرات العسكرية الأوكرانية وعدت بدفع ما يصل إلى مليوني دولار للطيارين الروس لاختطاف طائرة مقاتلة.

كما وعدت الطيارين بإرسالهم إلى دول البلطيق وألمانيا وبلغاريا لتشجيعهم على الاختطاف.

أوكرانيا والمقاتلة الروسية

وكانت المخابرات العسكرية الأوكرانية تأمل في إمكانية اختطاف مقاتلة روسية من طراز سو-24 أو سو-34 أو تو-22إم3.. وفقاً لمقطع فيديو للعمليات نشره جهاز الأمن الفيدرالي.

كييف و”قلب المعركة”

أكدت تصريحات أوكرانية أن السلطات في كييف تريد “قلب المعركة” من الدفاع إلى الهجوم عبر بدء معركة لطرد القوات الروسية من منطقة خيرسون التي تسيطر عليها موسكو منذ انطلاق عمليتها العسكرية.

وتقول السلطات الأوكرانية في خيرسون إنها ستستعيد المنطقة بحلول أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتأتي التصريحات بعد أن أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قواته تتحرك تدريجياً في خيرسون.

وبدأت أوكرانيا المعركة بالفعل عبر القصف، حيث تعرض جسر أنتونيفسكي الحيوي في خيرسون لأضرار بالغة بعد قصف أوكراني.

وتقول روسيا إن أوكرانيا استخدمت أنظمة صواريخ “هيمارس” التي زودتها بهم الولايات المتحدة لقصف الجسر الذي يعبر نهر دنيبر ويربط منطقة خيرسون بشبه جزيرة القرم.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version