Site icon هاشتاغ

روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي الأخير على حلب

روسيا

روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي الأخير على حلب

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على أهداف بالقرب من مدينة حلب السورية في آخر أيام العام الماضي، في حين انتهك التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية البروتوكولات المتفق عليها مع روسيا لعدم الاشتباك في الأجواء السورية، وفقاً لما أعلنه الجانب الروسي.

وتعرض الجيش السوري لهجمات من قبل الإرهابيين في محافظة اللاذقية، مما أسفر عن إصابة أربعة جنود.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في الجمهورية العربية السورية، فاديم كوليت، في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، إن مقاتلتين تكتيكيتين من طراز إف-16 تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي أطلقتا ستة صواريخ كروز على أهداف في حلب.

وأوضح أن ذلك جرى دون أن تدخل المجال الجوي السوري. وذلك من البحر الأبيض المتوسط في الفترة ما بين الساعة 17:14 والساعة 17:27 من يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

وأضاف كوليت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية.. وأنه لم يتم تسجيل أي إصابات نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أشار كوليت إلى أن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية انتهك البروتوكولات الموقعة مع الجانب الروسي في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2019.. والتي تنص على تنسيق الرحلات الجوية في منطقة التنف.. حيث تم تسجيل حالة انتهاك واحدة خلال النهار لمسيرة غير منسقة مع الجانب الروسي.. وانتهاكين آخرين من قبل زوج من مقاتلات التحالف من طراز إف-15.

كما كشف كوليت عن تعرض الجيش السوري لهجمات إرهابية في محافظة اللاذقية.. حيث أصيب ثلاثة جنود بعبوة ناسفة أسقطها إرهابيون من مسيرة، وأصيب جندي رابع بنيران قناصة المسلحين.

وأكد كوليت أن الجانب الروسي يتابع عن كثب الوضع في سوريا، ويعمل على تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version