Site icon هاشتاغ

روسيا تمدد عقاب تويتر حتى 15 أيار المقبل

قررت الوكالة الحكومية الروسية للمراقبة في مجال حماية حقوق المستهلكين، اليوم الاثنين، عن تمديد عملية إبطاء سرعة أداء موقع “تويتر” حتى 15 أيار مايو المقبل.
وجاء قرار الوكالة على الرغم من اتخاذ شركة “تويتر” قرارا بتغيير مبادئ وسرعة أداء خدمة إدارتها في أراضي روسيا لأول مرة،وإزالة الجزء الكبير من المحتويات المحظورة.
فصرحت الوكالة في بيان بـ”عدم إقدامها على الإجراء اللاحق وهو التجميد التام لعمل شبكة التواصل الاجتماعي في أراضي البلاد، مع تمديد إبطاء سرعة تويتر حتى أيار 15 مايو”.
وبينت الوكالة أيضا أن نائبة الرئيس المكلفة بالسياسات العامة لشبكة “تويتر” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا شينيد ماكسويني، أبلغتها في 1نيسان أبريل عن الجهود التي تبذلها الشركة لتحسين التعامل مع المحتويات المحظورة.
وبحسب البيان فإن الوكالة اشترطت على شركة “تويتر”، لإلغاء إبطاء سرعة أداءها في روسيا، أن على الشبكة إزالة “كل المحتويات المحظورة” من صفحاتها، مع ضمان أن تتم إزالتها بسرعة تتفق مع المعايير القانونية الروسية، والامتثال لجميع القواعد الروسية الخاصة بأداء شبكات التواصل الاجتماعي.
وكانت وكالة المراقبة الروسية قد أعلنت في 10 أذار مارس الماضي عن بدء “الإبطاء الابتدائي” لسرعة أداء “تويتر” في روسيا بسبب عدم قيام الشركة بإزالة المواد المحظور قانونيا في أراضي البلاد، مضيفة أنها ستواصل إجراءاتها ضد الشبكة، حتى حجب عملها بشكل تام، في حالة عدم امتثالها لمطالب الدولة الروسية

Exit mobile version