Site icon هاشتاغ

روسيا تهاجم أوديسا.. ومسيّرات أوكرانية تستهدف موسكو والقرم

روسيا

روسيا تهاجم أوديسا.. ومسيّرات أوكرانية تستهدف موسكو والقرم

في آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الجوية الروسية أحبطت هجوماً أوكرانياً منسقاً على القرم في وقت مبكر، اليوم الأحد، ودمرت ما لا يقل عن 6 طائرات مسيّرة، كانت تستهدف شبه الجزيرة من عدة اتجاهات.

وكتبت الوزارة على تطبيق “تيليغرام” أنه تم تدمير طائرتين مسيّرتين قبالة الساحل الغربي للقرم وأربع أخرى بعد ذلك بأكثر من نصف ساعة قبالة الساحلين الشمالي الغربي والشرقي.

ولم تذكر الوزارة إن كان ذلك أسفر عن أضرار أو إصابات.

وقال حاكم محلي إن طائرة مسيّرة أوكرانية دمرت مستودعاً للنفط في جنوب غربي روسيا في وقت مبكر اليوم الأحد، وأضاف أن هذا أدى إلى اشتعال حريق في صهريج للوقود وتم إخماده في وقت لاحق.

وقال أندريه كليتشكوف حاكم منطقة أوريول على تطبيق “تيليغرام”: “لا توجد إصابات، جميع خدمات الطوارئ تعمل على أرض المنشأة”.

وتزامناً، أعلن محافظ موسكو، اليوم الأحد، إسقاط طائرة مسيّرة أخرى كانت تحاول مهاجمة موسكو.

وأضاف أن المسيّرة أسقطت في منطقة رامنسكي بإقليم موسكو، وبحسب البيانات الأولية لم تحدث أضرار أو إصابات.

وكان محافظ موسكو أعلن ليل السبت أن أنظمة الدفاع الجوي بالعاصمة صدت هجوماً بطائرة مسيّرة على موسكو في منطقة إيسترا الحضرية.

وكتب المحافظ على “تيليغرام” أن المعلومات الأولية تظهر عدم وجود إصابات أو قتلى جراء تساقط حطام الطائرة المسيّرة فوق إيسترا.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط طائرة بدون طيار أوكرانية فوق أراضي منطقة دوموديدوفو بمقاطعة موسكو.

أقرأ المزيد: القوات الروسية تستهدف أوديسا بـ 25 طائرة مسيّرة

كما أعلنت سلطات مقاطعة تولا الروسية، اليوم، عن سقوط طائرة مسيّرة على أراضي مركز للخدمات اللوجستية في منطقة أوزلوفسكي بالمقاطعة، مؤكدة أنه بحسب البيانات الأولية، لم تقع إصابات.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن ما لا يقل عن 24 رحلة طيران أرجئت في مطارات موسكو الرئيسية.. وهي خطوة متكررة تتخذها سلطات الطيران عند وقوع هجوم بطائرات مسيرة على العاصمة.

روسيا تهاجم أوديسا

وفي سياق متصل، قالت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق “تيليغرام” إن روسيا شنت هجوماً بطائرات مسيّرة وصواريخ على أوكرانيا في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، استهدف بشكل رئيسي الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا وأصاب منشأة زراعية هناك.

وقال سلاح الجو إن روسيا أطلقت 6 طائرات مسيّرة و10 صواريخ كروز.. وإن القوات الأوكرانية دمرت 6 طائرات مسيّرة و6 صواريخ قبل إصابة هدفها.

أقرأ المزيد: موسكو تعلن إسقاط 3 مسيّرات أوكرانية فوق كالوغا الروسية

وقال سلاح الجو “طائرات مقاتلة ووحدات صواريخ مضادة للطائرات ومجموعات إطفاء متنقلة ووسائل هجوم أخرى شاركت في صد الهجوم الجوي”.

ولم يتضح بعد حجم الأضرار، كما لم يتضح ما هي المنشأة التي تعرضت للقصف.

وقال سلاح الجو فقط إن خدمات الطوارئ موجودة في الموقع.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version