Site icon هاشتاغ

زواج رئيس بلدية بالمكسيك من أنثى تمساح

تمساح

زواج رئيس بلدية بالمكسيك من أنثى تمساح

تزوّج رئيس بلدية مدينة في جنوب المكسيك من أنثى تمساح كيامن، في طقس تقليدي يسأل خلاله الرفاه والغنى لمواطنيه، وسط هتافات ورقصات وقبلات ترمز إلى أطيب الأمنيات.

وأعلن فيكتور هوغو سوسا، رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا التي تضم مجموعة شونتايا الأصلية من برزخ تيهوانتيبيك (ولاية أواكساكا الجنوبية)، حبه لعروسه التي هي من الحيوانات الزاحفة وتحمل اسم أليسيا أدريانا وتكون بمثابة “الأميرة الصغيرة” في هذه الاحتفالات التي تعود إلى الماضي.

أوافق على الزواج من الأميرة

وقال رئيس البلدية: “أوافق على تحمّل هذه المسؤولية لأننا نحب بعضنا، وهذا ما يهمّ، فلا يمكن أن يحصل زواج في حال لم نكن نحب بعضنا”، مضيفاً “أوافق على الزواج من الأميرة”. بحسب “سكاي نيوز عربية”.

كما تقام هذه الاحتفالات بالزواج بين رجل وأنثى تمساح من نوع كيامن في المدينة منذ أكثر من 230 عاما. احتفاءً بهذا اليوم الذي تتّحد فيه مجموعتان عرقيتان في المنطقة هما هوافيس وشونتاليس، بفضل الزواج.

وبحسب التقاليد السائدة، تنتهي الخلافات بين المدينتين بزواج الملك شونتال الذي مثّله في هذا الاحتفال رئيس البلدية.. والأميرة هواف من سان ماتيو ديل مار، التي مثلتها أنثى التمساح.

كما أكد الكاتب خايمي زاراتي من سان بيدرو هواميلولا أنّ هذا الزواج يتيح “التواصل مع أمّنا الأرض.. والدعوة لأن تمطر وتنبت البذور ويتحقق السلام والتعايش بين أفراد مجموعة شونتال”.

وقبل حفل الزفاف، تنقل أدريانا من منزل إلى آخر مرتدية تنورة خضراء ولباس ويبيل التقليدي باللون الأسود.. فيما تضع غطاء رأس مصنوعاً من الشرائط الملونة.. حتى يرقص السكان المحليون معها. ويغلَق فمها بصورة محكمة لتفادي وقوع أي حادثة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version