Site icon هاشتاغ

لا تتعلق بإنتاج النفط.. بايدن يكشف عن الهدف من زيارته إلى السعودية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الغرض من رحلته المقبلة إلى الشرق الأوسط ليس بهدف إقناع السعودية بزيادة إنتاج النفط، من أجل خفض أسعار الوقود العالمية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لبايدن عقب قمة الناتو في مدريد، رداً على سؤال عما إذا كان ينوي مطالبة القيادة السعودية بزيادة إنتاج النفط، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

اجتماعات متعددة الأطراف

وشدد بايدن على أن الهدف من زيارته، هو في المقام الأول المشاركة في اجتماعات متعددة الأطراف، مع ممثلين من مختلف دول الشرق الأوسط، وليس السعودية وحدها.

زيادة الإنتاج

كما قال بايدن: “لن اسأل السعوديين عن ذلك، لكني أعتزم سؤال ممثلي جميع دول الخليج عن هذا في اجتماعي معهم”.

كذلك أضاف الرئيس الأمريكي:” أنوي أن أنقل لهم فكرة أن هناك حاجة إلى زيادة مشتركة في إنتاج النفط، وليس فقط من المملكة العربية السعودية”.

اقرأ أيضاً: تصريح جديد لبايدن بشأن زيارة السعودية: “سنرى”

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف الاجتماع مع عدد من قادة المنطقة، إضافة إلى بحث أهم الملفات العالقة.

تقارير سابقة

وذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق، أن بايدن قرر زيارة الرياض لإعادة بناء العلاقات مع السعودية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وقت يسعى فيه الرئيس الأمريكي إلى خفض أسعار المحروقات وعزل روسيا عن الساحة الدولية.

كذلك أفاد مسؤولون في البيت الأبيض بأن اللقاء المحتمل بين بايدن وابن سلمان وجهاً لوجه، قد سبقته مهمات عدة غير معلنة في السعودية، كان قد أجراها مستشار بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك.

كما كشف بايدن خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عن الاقتصاد الأمريكي، أنه ليس لديه خطط مباشرة للقيام بزيارة للسعودية، معتبراً في الوقت نفسه أن ذلك ممكن.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version