Site icon هاشتاغ

زيلينسكي يطالب واشنطن بمواصلة الدعم وينال وعداً من بايدن: لن تكونوا وحدكم

أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يقوم بزيارة تاريخية لواشنطن هي الأولى له منذ بدء العملية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أنّ كييف “لن تكون أبداً وحدها”.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زيلينسكي، إنّ “قتال أوكرانيا جزء من شيء أكبر بكثير”، متعهّداً أن تستمرّ الولايات المتّحدة في تقديم الدعم لأوكرانيا ضدّ ما سماه “العدوان الروسي طالما تطلّب الأمر ذلك”.

كما أشار بايدن إلى أنّ نظيره الروسي فلاديمير بوتين “ليست لديه نية لوقف هذه الحرب الوحشية” ضد أوكرانيا، واصفاً ما يفعله بوتين بأنّه “مروّع”.

وتابع بايدن مخاطباً الرئيس الأوكراني: “إنّك منفتح على السعي لتحقيق سلام عادل، لكن بوتين ليست لديه نية لوقف هذه الحرب الوحشية”.

كذلك كشف بايدن عن عزمه التوقيع على قانون يوفر 45 مليار دولار لأوكرانيا. لافتاً إلى أنّ منظومة “باتريوت” ستكون أساسية في المساعدة الأميركية لأوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنّه يؤمن “أن هناك دعماً لأوكرانيا من قبل
الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة”، معرباً عن تطلعه لعقد لقاءات مثمرة مع أعضاء الكونغرس.

كما تابع: “أنا متأكد أن الكونغرس سيوافق على حزمة المساعدات والبالغة 45 مليار دولار.. وأنّ القيادة الأميركية ستساعدنا على الحفاظ على استقلالنا”.

وبعد لقاء البيت الأبيض، ألقى زيلينسكي كلمة أمام أعضاء الكونغرس، وقال أمامهم:
“سنقوم بكل ما في وسعنا من أجل تحقيق النصر على روسيا”.

وخاطبهم قائلاً: “دعمكم بالغ الأهمية، وبإمكانكم تسريع نصرنا في الحرب عن طريق تسريع وتيرة مساعداتكم لنا”.

من جهته، كشف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أنّ الحزمة الجديدة من
المساعدات لأوكرانيا تشمل لأول مرة نظام “باتريوت” للدفاع الجوي، القادر على إسقاط صواريخ “كروز” والصواريخ الباليستية القصيرة المدى وغيرها.

وأكّد مسؤول أميركي كبير في وزارة الدفاع الأميركية، أمس الأربعاء، أنّ نظام “باتريوت”
الصاروخي “ليس حلاً شاملاً لاحتياجات أوكرانيا من الدفاع الجوي”.

وقال المسؤول، في تصريحات للصحافيين، إنه “بالنسبة إلى الدفاع الجوي، ليس هناك حلّ سحري.. وهدفنا هو مساعدة أوكرانيا على تعزيز نهج متعدد الطبقات ومتكامل للدفاع الجوي”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version