Site icon هاشتاغ

سالم: 33 مادة أساسية ستتوافر وبأسعار متدنية

عمرو سالم
قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم إن هناك شحاً في جميع المواد الأساسية وعددها 33 مادة، وأضاف أن قائمة بتلك المواد رُفعت إلى اللجنة الاقتصادية “لاتخاذ إجراءات لتوفيرها وبأسعار جيدة”.
وأشار سالم في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية إلى أن “جزءاً من تلك المواد سيتم استيرادها بكميات كبيرة وبأسعار رخيصة”.
وتحدث سالم عن زيادة الأسعار في المطاعم، وعزا الزيادة إلى التكاليف الزائدة المخصصة للغاز، وأشار إلى أن وزارته تتواصل مع وزارة النفط “من أجل تأمين كميات كافية من الغاز لمطاعم الفروج من أجل تخفيض التكاليف وبالتالي الأسعار”.
وقال إن “سعر الفروج المشوي والشاورما الصادر بنشرات الوزارة حالياً يعتبر أقل من تكلفتهما، ما يستلزم رفع أسعارهما، إلا إذا جاء الحل بتأمين الغاز والمازوت”.
وعن الإجراءات التي ستقوم بها وزارة التموين لضبط الأسعار في السوق في ظل الارتفاعات غير المسبوقة واليومية للمواد ومن دون وجود أي مبرر، قال سالم إن الوزارة تقوم حالياً بمجموعة من الإجراءات لتخفيض تكاليف المواد.
وأشار إلى أن “هناك ارتفاعا وهميا للأسعار”، فبعض التجار يرفعون الأسعار من تلقاء نفسهم خلال الفترة الحالية.
وأكد الوزير أن المواد الغذائية لن تشهد ارتفاعاً جديداً ملحوظاً.
يذكر أن وزارة التجارة الداخلية أعلنت أمس أن فريقا منها أعد قائمة بالمواد الغذائية الواجب توافرها في الأسواق في شهر رمضان.
وقالت الوزارة إن الفريق الاقتصادي يعمل “لإحداث وفرة في الأسواق في كل تلك المواد من زيوت وسمون ومعكرونة وبرغل وأرز وغيرها الكثير”، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاعتدال أسعارها. ولا مجال لاحتكار أيّة مادة.
Exit mobile version