Site icon هاشتاغ

سعياً لإعادة المياه لمجاريها.. “بن سلمان” التقى رئيس المخابرات الأمريكية في جدة

أفادت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الأربعاء، بأن رئيس المخابرات المركزية “وليام بيرنز” التقى ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” الشهر الماضي، في مسعى منه لتحسين العلاقات بين البلدين.
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولين سعوديين وأمريكيين قولهم “إن بيرنز أجرى رحلة غير معلنة إلى السعودية الشهر الماضي للقاء بن سلمان، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة بايدن إلى إصلاح العلاقات مع شريك أمني رئيسي لها في الشرق الأوسط”.
وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة تمت في منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي في مدينة جدة الساحلية، حيث أمضت القيادة السعودية معظم شهر رمضان المبارك.
ولفتت الصحيفة إلى قول أحد المسؤولين الأمريكيين عن الاجتماع: “لقد كانت محادثة جيدة، وبنبرة أفضل من اللقاءات السابقة”.
ويعود التوتر في العلاقات الذي امتد لأشهر بين أمريكا وحلفائها الخليجيين في الشرق الأوسط بالدرجة الأولى إلى أسعار النفط، كما أنه ازداد مؤخراً نتيجة تداعيات الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث واصل القادة في الرياض رفض المطالب الأمريكية بضخ كميات إضافية من النفط لتهدئة الأسعار.
وتفاقم غضب الرياض بسبب استمرار فشل الولايات المتحدة في دعم الحملة العسكرية في اليمن ؛ مما عزز التقدير السائد بأن واشنطن مستعدة للتخلي عن حلفائها، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version