Site icon هاشتاغ

سفراء لقاء باريس في جولة على المسؤولين في لبنان: عجّلوا في انتخاب الرئيس

لبنان

سفراء لقاء باريس في جولة على المسؤولين في لبنان: عجّلوا في انتخاب الرئيس

برزت أمس، جولة سفراء الدول الخمس التي شاركت في لقاء باريس، على المسؤولين، لا سيما أن أي بيان لم يصدر عن الاجتماع الدولي المذكور.

وجال سفراء الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا، وفرنسا آن غريو ومصر ياسر علوي، وقطر إبراهيم عبد العزيز السهلاوي والمستشار في سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان فارس العامودي على رئيسي البرلمان نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي ، لوضعهما في صورة الاجتماع ونتائجه.

كذلك أكدت مصادر عين التينة ان السفراء نقلوا أجواء اللقاء في باريس.. وأنهم لم يتطرقوا الى الاسماء بل شددوا على بعض الثوابت: “مساعدة لبنان عبر الحث على انتخاب رئيس.. وتشكيل الحكومة والعمل مع صندوق النقد الدولي”.

الدعم بعد الانتخاب

واتسم ما نقله المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة عن السفراء بدلالات بارزة. إذ نقل عن السفراء تاكيدهم في الاجتماع أن “عدم صدور بيان عن اجتماع باريس مرده الى أن الاجتماعات مفتوحة ومستمرة من أجل دعم لبنان والتشجيع على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية“.

وشدد السفراء على “أن الدعم الحقيقي للبنان سيبدأ بعد انتخاب الرئيس العتيد، ومن ثم متابعة تنفيذ الاصلاحات المطلوبة”.

كما شدد السفراء “على أن عدم انتخاب رئيس جديد سيرتب إعادة النظر بمجمل العلاقات مع لبنان.. لانه اذا لم يقم النواب بواجباتهم فالدول الخارجبة لن تكون اكثر حرصا من المسؤولين اللبنانيين أنفسهم”.

ولم يدخل السفراء في لعبة الأسماء، حسب ما نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية. مؤكدين أن “الاجتماع ناقش مواصفات الرئيس وأن انتخاب شخص يتطابق مع هذه المواصفات على أن تواكب الخطوة بتشكيل حكومة قادرة على إنجاز الإصلاحات المطلوبة سيدفع الدول إلى مساعدة لبنان للنهوض اقتصادياً والخروج من محنته الراهنة”.

وكان السفراء وفقَ المصادر “صريحين بالإشارة إلى أن تعطيل الاستحقاق سيعرض لبنان والمعطلين فيه إلى إجراءات محددة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version