Site icon هاشتاغ

سلاح الجو الروسي والسوري في مناورة مشتركة تشمل دوريات على طول مرتفعات الجولان المحتل

سلاح الجو الروسي والسوري
أجرى سلاحا الجو السوري والروسي مناورات جوية مشتركة في عدة مناطق سورية، ولأول مرة بالقرب من الجولان المحتل.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن الطيارين الروس أجروا دورية جوية مشتركة مع القوات السورية على طول مرتفعات الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية حتى نهر الفرات وفوق المناطق الشمالية من سورية.
وذكرت الوزارة أنّ الطيارين الروس أقلعوا من قاعدة حميميم الجوية في الساحل السوري، بينما أقلعت الطائرات السورية من مطار السين العسكري ومطار الضمير في محيط دمشق.
وشارك الطيارون السوريون والروس بـ “تدريبات صاروخية على أهداف جوية وضرب أهداف برية في إحدى ساحات التدريب الواقعة وسط البلاد”، واستخدمت فيها القوات الروسية طائرات من طراز Su-34 و Su-35 و A-50، أما القوات السورية فشاركت بطائرات MiG-23 وMiG-29.
ولفت بيان الدفاع الروسية إلى أن “مثل هذه التدريبات الجوية المشتركة ستصبح منتظمة من الآن فصاعدا”، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.
وكانت سورية وروسيا أجرتا في أيلول من العام الماضي، تدريبات مشتركة في أماكن غير بعيدة عن تدمر في البادية السورية، حيث ما زالت تتواجد مجموعات من مسلحي “داعش” تستخدمها للاختباء.
وجرت التدريبات حينها من خلال الطيران المروحي، إذ شاركت مروحيات سورية من نوع “مي-24″، فيما شاركت المروحيات الروسية من نوع “مي-8″ و”كا-52” في هذه التدريبات، التي قال القائمون عليها إنها تحاكي في أحد مراحلها التنسيق القتالي في السماء.
وعمل الطيارون السوريون والروس خلال هذه التدريبات على تنفيذ عدة مهام، من بينها مهمة اختراق دفاعات العدو.
وقالت وزارة الدفاع الروسية حينها إن التدريبات المشتركة، مناسبة يشارك فيها الطيارون الروس زملاءهم السوريين خبراتهم العسكرية والقتالية باستخدام المروحيات الروسية.

ليصلك إشعار بأهم الاخبار و العواجل ، إنضم إلى قناتنا على التلغرام من خلال الرابط : https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version