Site icon هاشتاغ

سلطنة عمان.. السعودية ودول إسلامية .. من “سيطبع” قبل؟!

كشفت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن اسم الدولة العربية المقبلة التي ستقيم “تطبيع” مع “إسرائيل” بعد الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وحسب التكهنات، فإن سلطنة عمان هي الدولة القادمة بعد المغرب، فيما يرجح أن تنضم السعودية إلى ركب “التطبيع” حتى قبل تداول السلطة في البيت الأبيض، وذلك بحسب “هيئة البث الصهيونية”.

وعلى الرغم من استياء الرياض من تسريب اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان، و”رئيس الوزراء” بنيامين نتانياهو، قبل ثلاثة أسابيع في مدينة نيوم شمال شرق المملكة، فإن السعوديين يرغبون في أن تسبقهم بلدان أخرى إلى “التطبيع” مع “إسرائيل” قبلهم.

في سياق متصل، قال مسؤول “إسرائيلي”، أن اتصالات تتم مع دول إسلامية أخرى “للتطبيع” مع “إسرائيل” وفي مقدمتها باكستان وأندونيسيا إلى جانب النيجر ومالي وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر وبروناي وبانغلادش وجمهورية المالديف.

يذكر أن هناك دولا عربية وإسلامية في طريقها لتوقيع اتفاق “تطبيع” مع تل أبيب، قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، في العشرين من كانون الثاني المقبل، ومن بين الدول العربية، سلطنة عمان، وإندونيسيا، التي تعد أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، فضلا عن احتمالية وجود دول أفريقية أخرى ـ لم تسمها “وسائل إعلام إسرائيلية”.

Exit mobile version