Site icon هاشتاغ

“سوبر هاتريك” لمارتينيز تعيد إنتر ميلان إلى صدارة “الكالتشيو”

سوبر هاتريك

"سوبر هاتريك" لمارتينيز تعيد إنتر ميلان إلى صدارة "الكالتشيو"

تمكن إنتر ميلان من استعادة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه ساليرنيتانا “4-0″، خلال المباراة التي شهدت سوبر هاتريك من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وبات مارتينيز أول لاعب في الدوري الإيطالي يسجّل سوبر هاتريك بعد نزوله بديلاً، في حقبة احتساب الانتصار بـ3 نقاط، حسب منصة “Opta” لإحصاءات كرة القدم.

الحاجة للفوز

ودخل إنتر المباراة، وهو بحاجة للفوز لاستعادة الصدارة، بعد انتصار غريمه ميلان “2-0” على لاتسيو.

وحافظ صاحب الأرض على شباكه نظيفة لمدة ساعة من اللعب، إلا أنه انهار بعد مشاركة النجم الأرجنتيني في الشوط الثاني، ليحرز أربعة أهداف في غضون 27 دقيقة.

صدارة الدوري

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 18 نقطة ليستعيد صدارة جدول الترتيب، بفارق الأهداف أمام ميلان، فيما توقف رصيد ساليرنيتانا عند 3 نقاط في المركز 19 قبل الأخير.

وأصبح هذا الفوز هو السادس لإنتر ميلان في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراة واحدة.

وفي المقابل، تلقى ساليرنيتانا هزيمته الرابعة هذا الموسم مقابل التعادل في ثلاث مباريات، علما بأنه لم يحقق أي انتصار حتى الآن.

فوز ميلان

وفي الجولة السابعة ذاتها، قاد كريستيان بوليسيك ونواه أوكافور ميلان لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي، بعدما سجل كل منهما هدفاً في الشوط الثاني في الفوز “2-0” على لاتسيو.

وبعد مرور ساعة من عمر المباراة، مرر رافائيل لياو كرة إلى بوليسيك داخل منطقة الجزاء. ليطلق اللاعب الأمريكي تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

وقبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، استدرج لياو حارس مرمى لاتسيو إيفان بروفيديل إلى خارج مرماه، قبل أن يمرر الكرة إلى أوكافور الذي سجل الهدف الثاني.

وكان بروفيديل قد تصدى ببراعة لعدة محاولات من ميلان، ليبقي على آمال فريقه في العودة في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة.

وبهذا وصل رصيد ميلان لـ18 نقطة من سبع مباريات، ويحتل لاتسيو المركز 14 بسبع نقاط.

فوز نابولي

وفي مباراة أخرى، اقتنص نابولي فوزاً ثميناً على حساب نظيره ليتشي بنتيجة “4-0”. في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “كومونالي فيا ديل ماري”.

وسجل الدنماركي أوستيغارد هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 16 من الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم نابولي في النتيجة.

وقبل مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل، لم يدفع المدرب رودي غارسيا بالمهاجم فيكتور أوسيمين في التشكيلة الأساسية.

لكن اللاعب النيجيري لم يهدر وقتاً، بعد نزوله بديلاً لجيوفاني سيميوني في الشوط الثاني.. إذ سجل الهدف الثاني في الدقيقة 51، قبل أن يحرز جيانلوكا جايتانو الثالث في الدقيقة 88.

وفي الدقيقة 94، سجل بوليتانو الهدف الرابع من ركلة جزاء حصل عليها جايتانو.

ويعد انتصار نابولي هو الثاني على التوالي بعد سلسلة تعثرات لحامل لقب الدوري الإيطالي. ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، بانتظار مواجهة يوفنتوس وأتالانتا.

بينما خسر ليتشي للمباراة الثانية على التوالي بعد يوفنتوس، وتوقف رصيده عند 11 نقطة في المركز السابع.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version