Site icon هاشتاغ

سوريا: استشهاد عدد من جنود الجيش خلال اشتباك مع مسلحين في ريف اللاذقية

سوريا

سوريا: استشهاد عدد من جنود الجيش خلال اشتباك مع مسلحين في ريف اللاذقية

أفادت وسائل إعلام محلية في سوريا، أمس الجمعة، باستشهاد عدد من الجنود السوريين خلال اشتباك مع مسلحين من “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً) في جبهة الصراف في ريف اللاذقية (شمالي غربي سوريا).

وأكدت مصادر استشهاد 16 عنصر من رجال الجيش السوري وإصابة 5 آخرين خلال اشتباك مع المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية.

كما أضافت المصادر أن عناصر الجيش وخلال مواجهتهم المسلحين في أحد مواقع وادي ربيعة بالريف الشمالي، استشهد 16 عنصراً منهم، وإصابة 5 آخرين تم نقلهم للمشفى لتلقي العلاج اللازم.

أقرأ المزيد: سوريا: تجدد الاشتباكات في دير الزور.. والعشائر تؤكد على طرد قسد

يشار إلى أنّ القوات المسلحة السورية استهدفت، في الآونة الأخيرة، بالتعاون مع القوات الجو فضائية الروسية. مقارّ المجموعات المسلحة الإرهابية. رداً على اعتداءاتهم المتكررة على أرياف اللاذقية وحلب وحماة.

كما يأتي تصعيد الجماعات المسلّحة ضد المناطق الآمنة في ظلّ المفاوضات التركية السورية. والتي عدّتها الفصائل تهديداً لمناطق نفوذها في إدلب وشمالي حلب وريف اللاذقية.

وتنتشر في عدة محافظات سورية مجموعاتٌ إرهابية، تنتمي أغلبيتها إلى تنظيم “جبهة النصرة”، المُدرج في لائحة الإرهاب الدولية.

وتعتدي تلك المجموعات على المناطق الآمنة بالقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة. الأمر الذي يؤدي إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات بين المدنيين، وحدوث أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version