Site icon هاشتاغ

سوريون عالقون في مواقع التصوير!

هاشتاغ سوريا- وسام كنعان

منذ فترّة انتشر نداء على السوشال ميديا لمجموعة سوريين عالقون في مطار بيروت الدولي بسبب منع السلطات اللبنانية، منحهم تصريحاً بالعبور إلى بلادهم، وهم قادمون من فرنسا وأمريكا وغيرهما… وسرعان ما تمّ تداول الخبر على نطاق واسع لتشّكل الحالة الإعلامية وسيلة ضغط، ساهمت بتسهيل مرورهم بعد قضائهم ساعات طويلة من الانتظار في المطار! لكنّ المفارقة بأن هناك نجوم ومخرجون سوريون مازالوا عالقون بعيداً عن عائلاتهم منذ صدور قرار إغلاق عدد كبير من مطارات العالم، وتوقّف حركة الطيران والسفن وسائر وسائل النقل، ومنع المرور من المنافذ الحدودية في مخاولة الحد من انتشار فيروس كورونا.

أبرز هؤلاء هو النجم السوري باسل خيّاط، الذي كاّن يمضي أياّمه في لبنان حيث يصوّر دوره في مسلسل “النحّات” (كتابة بثينة عوض وإخراج مجدي السميري وإنتاج آي سي ميديا) علماً أن خياط يقيم مع عائلته في دبي منذ إندلاع الأزمة في بلاده.

الإشكال ذاته وقع فيه النجم عابد فهد المقيم في دبي أيضاً، والذي كان يصوّر في بيروت بطولة مسلسل “الساحر” (كتابة سلام كسيري وحازم سليمان وإخراج عامر فهد وإنتاج آي سي ميديا) مخرج هذا العمل أيضاً علق في لبنان بينما ظلّت عائلته في دبي.

ينسحب الأمر ذاته على المخرج السوري المثنى صبح الذي كان يصوّر في لبنان أيضاً مسلسل “دانتيل” (عن عمل أجنبي إنتاج إيغل فيلمز) ووضع نفسه ضمن الحجر المنزلي الطوعي داخل الفندق الذي يقيم فيه بعد صدور قرار يحظر التجوّل في سائر أنحاء لبنان، وعلق معه فريقه الفني ومجموعة ممثلين بينهم الممثل السوري الشاب أنس طيّارة.

السيناريو ذاته يتكرر مع المخرج الليث حجو الذي كان يعكف في لبنان على تصوير مسلسله «أولاد آدم» (كتابة رامي كوسا وإنتاج إيغل فيلمز) فيما توقّف تصوير مسلسل “الهيبة4” (كتابة فؤاد حميرة وإخراج سامر البرقاوي) وعلق نجوم العمل في لبنان وعلى رأسهم النجمين تيم حسن وديمة قندلفت.

أخيراً جرى الحديث عن إمكانية صدور قرار يسمح بالتصوير في لبنان، خاصة أن الشركات كانت قد تعاقدت مع محطات خليجية على المسلسلات الرمضانية، بشرط اتخاذ كلّ تدابير الوقاية وفحص جميع العاملين في مواقع التصوير قبل دخولهم، والاكتفاء بالتصوير الداخلي في أماكن معقمة، وتخفيف عدد الفريق العامل للحد الأدنى!

Exit mobile version